أخبار

جلسة مباحثات سودانية تشادية برئاسة البرهان ومحمد ديبي

عقد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس جمهورية تشاد محمد إدريس ديبي بالقصر الرئاسي بانجمينا  الخميس جلسة مباحثات مشتركة بين الجانبين السوداني برئاسة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح والتشادي برئاسة محمد إدريس ديبي.
إستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز دعمها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين. وفي تصريح صحفي عقب المباحثات قال رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إنه أطلع الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي على مجريات الأوضاع في السودان.
كما تناولت المباحثات الأوضاع الإقليمية الخاصة بدول الجوار من أجل التنسيق المشترك في المواقف بما يحفظ أمن البلدين ويعزز الثقةوأضاف البرهان أن المباحثات ناقشت موضوعات القوات المشتركة والحدود بين البلدين كما تطرقت للتهديدات من دول الجوار مثل ليبيا وأفريقيا الوسطى وغيرها.
واوضح وفق (سونا) أنهما إتفقا للعمل سوياً من أجل حفظ الأمن والإستقرار في الإقليم وعبر البرهان عن شكره وتقديره لجمهورية تشاد حكومة وشعباً لإستضافتها لعدد من السودانيين اللاجئين.
وأضاف البرهان أن العلاقات السودانية التشادية قديمة وراسخة ضاربة في جذور التاريخ مشيراً إلى التداخل القبلي المتنوع والمتعدد موضحا أن تشاد لعبت أدوارا مقدرة في دعم واستقرار السودان وآخرها مجهوداتها في جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان إبان مباحثات السلام .
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى