أخبار

وزير الصحة: الموارد البشرية أولوية لتقوية النظام الصحي

أكد وزير الصحة الاتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم حرص وزارته على تنمية وتطوير الموارد البشرية ورفع قدراتها حيث تمثل أولوية قصوى للحصول على نظام صحي قوي، مشيدا بالعاملين بالقطاع الطبي والصحي بالبلاد في ظل المهددات الصحية والتحديات التي تواجه البلاد.
جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني لورشة استراتيجية تنمية الموارد البشرية في النظام الصحي، الخميس والتي نظمتها ادارة التدريب وتنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة الاتحادية، بفندق السلام روتانا بالخرطوم، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وحضور عدد من الجهات الرسمية ذات الصلة وممثلي المركز و الولايات.
وقال الوزير وفق ( سونا) ان تحديات النظام الصحي تحتاج إلى موارد بشرية مؤهلة ومدربة تعمل كفريق عمل متكامل، مطالبا بضرورة تضافر الجهود و تقوية نظام المعلومات الخاصة بالكادر البشري، بمختلف التخصصات، والتنسيق المحكم مع الوزارات المعنية كالتعليم العالي والمالية .
وأشار إلى أن هجرة الكوادر الطبية لها تأثير مباشر على النظام الصحي، مشيدا بالعاملين في مجال الصحة وحرصهم على القيام بواجبهم في كل الظروف مؤكدا استعداد وزارته لتنفيذ توصيات ورشة تنمية و تطوير الموارد البشرية من أجل تنفيذ موجهات الخطة الإستراتيجية 2020- 2030م.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى