رياضة

حراس الأهلي والهلال في الميزان قبل الموقعة الحاسمة

يخوض الأهلي المصري مواجهة صعبة، الأحد المقبل، أمام ضيفه الهلال السوداني، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الأهلي وفق موقع كووورة المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط، بينما يأتي الهلال ثالثا بـ4 نقاط، ويسعيان لاقتناص البطاقة الثانية لربع النهائي، بعدما ضمن صن داونز الجنوب إفريقي، متصدر المجموعة، تأهله للدور التالي.

ويعتبر حراس المرمى من نقاط القوة في الناديين، ويستعرض “” في السطور التالية أرقامهم، هذا الموسم، قبل مواجهة الأحد المصيرية:

الأهلي

لعب علي لطفي مباراة واحدة أمام الهلال بدور المجموعات، ولم تهتز شباكه.

وشارك الشناوي في 4 مباريات بنفس البطولة، ودخل مرماه 5 أهداف، لكنه تألق في مشاركاته الأخيرة مع منتخب مصر، واستعاد جزءا كبيرا من مستواه.

ولعب الشناوي مع الأهلي في جميع البطولات، هذا الموسم، 13 مباراة، فدخل مرماه 14 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات فقط.

أما علي لطفي، فخاض مع الأهلي هذا الموسم في مختلف البطولات 8 مباريات، فدخل مرماه 5 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات.

الهلال

اعتمد الهلال على الثنائي، علي أبو عشرين ومحمد أبوجا، خلال هذا الموسم في دوري الأبطال، حيث خاض 7 مباريات ودخل مرماه 7 أهداف، وحافظ على شباكه في مباراتين، إحداهما أمام الأهلي في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ويعتبر أبو عشرين الحارس الأساسي لمنتخب السودان، حيث شارك معه في كأس العرب الأخيرة بقطر، ولعب 3 مباريات ودخل مرماه 10 أهداف.

كما خاض 3 مباريات في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، منهم مباراتين كأساسي وأخرى كبديل، وتلقى 3 أهداف.

أما الحارس البديل، محمد أبوجا، فلعب مع الهلال مباراتين فقط بدوري الأبطال، جاءتا في دور المجموعات، ودخل مرماه 4 أهداف، وحافظ على شباكه نظيفة في مباراة وحيدة، كانت أمام المريخ.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى