أخبار

مجموعة مستشفيات مانيبال الهندية تفتتح فرعاً لها بالسودان

دشنت مجموعة مستشفيات مانيبال الهندية فرعاً لها بالسودان بحضور ممثلي المستشفى.

وأكد دكتور نافين باسكال مدير قسم علاج المرضى بالخارج بمستشفيات مانيبال في منبر (سونا)  الخميس أن مستشفى مانيبال الهندي الذي تأسس في ١٩٥٣، يُعد أول مستشفى خاص في الهند وله ٢٧ فرعاً في الهند وأكد باسكال أن افتتاح فرع  المستشفى في السودان يضمن للسودانيين علاجاً جيداً ومضموناً بتكاليف أقل، فضلاً عن كونه يوفر فرص تدريب للكوادر الطبية المحلية، وأضاف أنهم يتطلعون لمزيد من التعاون مع الإدارات ذات الصلة في السودان.

من جانبه قال دكتور راجين فارص  اختصاصي العظام والعمود الفقري بمانيبال، ومؤسس قسم العظام بالمستشفى، أنهم مستعدون لإجراء جميع عمليات العظام بالإضافة لجراحة عظام الأطفال.

وعلي الصعيد نفسه قال شايليندرا ألواني استشاري زراعة الكبد والبنكرياس، إن المستشفى على استعداد للقيام بكل عمليات الكبد البسيطة والمعقدة حيث أجرى شايليندرا عملية زراعة شريان لطفل ، هي الثانية من نوعها -حسبما أفاد -بالإضافة لـ 1064 عملية زراعة كبد.

كما أكد باسكال أن الاستشارة الطبية والتنسيق بين المرضى السودانيين والاختصاصيين بالهند ستكون مجاناً ومباشرة عبر الفيديو ، مشيراَ إلى إمكانية زيارة الاختصاصيين من الهند إلى السودان لإجراء عمليات عبر تنسيق  مسبق بين مستشفى مانيبال في الهند ومستشفى علياء التخصصي بالسودان.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى