أخبار

توقيع (4) اتفاقيات للتنقيب عن الذهب بالبحر الأحمر ونهر النيل

 

وقعت وزارة المعادن (4) اتفاقيات جديدة للتنقيب عن الذهب بولايتي البحر الأحمر ونهر النيل، ووقعت الوزارة اتفاقيات مع شركات “بان أفريكا، أعمال مبارك الطيب، و(سودابو) و(دينميت).

ووقع وزير المعادن، محمد بشير أبونمو، أمس “الأربعاء” ممثلاً لحكومة السودان اتفاقاً مع شركة بأن أفريكا حازت بموجبه الشركة على (3) مربعات للتعدين عن الذهب بولاية البحر الأحمر، كما وقع اتفاقا آخر مع شركة أعمال مبارك الطيب للتعدين عن الذهب بولاية نهر النيل واتفاق ثالث مع شركة سودابو، فيما كانت الاتفاقية الرابعة مع شركة “دينميت” التي نالت مربعاً للتعدين عن الذهب بولاية النيل.

وطالب الوزير بحسب السوداني الشركات خلال مخاطبته حفل التوقيع بضرورة العمل الجاد والالتزام الصارم بالمواقيت التي تحدد لكل مرحلة من مراحل التعدين، وصولاً لمرحلة الإنتاج، مؤكداً في الوقت ذاته إلى أنهم في الوزارة يعملون على مساعدة الشركات الموقعة للوصول لمرحلة الإنتاج المبكر، وذلك من خلال تنفيذ كل الجوانب التي تلي الوزارة .
وأكد وكيل الوزارة، د.محمد سعيد زين العابدين، استعدادهم لمد هذه الشركات بالكوادر الجيولوجية والهندسية والفنية والمعلومات الجيولوجية الخاصة بمربعاتهم، لافتاً إلى أن الوزارة تهدف من خلال هذه الاتفاقيات إلى تطوير صناعة التعدين بالبلاد

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى