أخبار

عضو السيادي د. عبد الباقي يفتتح مستشفى بشرق النيل

افتتح عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير بأكاديمية المنهل للعلوم بشرق النيل أمس، مستشفى المنهل التعليمي لطب وجراحة الأسنان، بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة الاتحادية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأساتذة الجامعات والمهتمين والعاملين في مجال القطاع الصحي.

 

وأكد الزبير لدى مخاطبته الاحتفال بهذه المناسبة، حرص الدولة على توفير كافة الخدمات العلاجية للمواطنين والارتقاء بمرافق شالقطاع الصحي.

 

وأشاد بالتطور الذي تشهده أكاديمية المنهل للعلوم، وسعيها الكبير لتطوير العملية التعليمية بالبلاد، لتشمل كافة التخصصات، وقال إنها تعد مؤسسة تعليمية متكاملة”، ونوه إلى حرص الحكومة على العمل والتنسيق مع الجهات المختصة الصحية والتعليمية، لإيجاد شراكة مع القطاع الخاص لدعم الجهود المبذولة لتطوير العملية التعليمية والصحية بالبلاد، وأوضح أن الشباب يمثلون شريحة مهمة أساسية لنهضة البلاد.

 

وأضاف بحسب صحيفة الصيحة، أن المستشفى يمثل صرحاً صحياً ويشكل نواةً لإقامة مستشفى كبير يخدم منطقة شرق النيل ويعزِّز الشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والعام لمصلحة الوطن.

 

وأشار الزبير إلى أن البلاد تمر بمرحلة مفصلية دقيقة تتطلّب من الجميع التعاون المشترك وتضافر الجهود لتجاوزها للانطلاق بالسودان إلى الأمام، مشدداً على ضرورة تناسي الخلافات بين كافة مكونات الشعب السوداني.

 

من جانبه، استعرض ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. عاصم أحمد الحسن، التطور والانتشار الواسع لمؤسسات التعليم العالي في البلاد، وأضاف أنها بلغت (57) جامعة منها (36) حكومية و(21) أهلية خاصة وأجنبية، وأكد حرص الوزارة على الارتقاء بالعملية التعليمية والاهتمام بالبحث العلمي.

 

من جهته، أكد ممثل وزارة الصحة الاتحادية د. هاشم زين العابدين، حرص الوزارة على تقديم كافة المساعدات والدعم اللازم للمستشفيات لتطوير القطاع الصحي وتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.

 

فيما تحدث خلال الاحتفال رئيس مجلس أمناء أكاديمية المنهل للعلوم بروفيسور عقيل النور سوار الدهب، مستعرضاً مسيرة وتطور الأكاديمية وخططها المستقبلية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى