اقتصاد

شكاوى بسبب أوزان الخبز ومخابز تشتكي الركود

كشفت جولة ميدانية قامت بها مصادر، عن تلاعب في أوزان الخبز في عدد من المخابز بولاية الخرطوم، ووفقاً لبلاغات بعض المواطنين أن العديد مـن المخابز التي فشلت فـي زيــادة سعر الخبز جراء الزيادات التي طرأت مؤخراً على سلعة الدقيق، وبالمقابل لوح عدد من أصحاب المخابز التجارية باعلان تسعيرة جديدة بزيادة سعر القطعة لعشرة جنيهات لتحقيق الفائدة.

 

وقال ضوالبيت عجبنا (صاحب فرن) بحسب صحيفة الجريدة، إن الزيادة سيدفع فاتورتها المواطن، وانـه ليس أمـام أصحاب المخابز إلا زيـادة قيمة القطعة أو نقص وزنها، وتابع على الحكومة أن تعيد النظر في أسعار الدقيق إذا كانت فعلاً تريد تخفيف أعباء المعيشة على المواطن.

 

وأردف نحن أصحاب المخابز جزء من المجتمع، ولكن من غير المعقول أن نبيع بالخسارة، ليس هنالك أفران تعمل بالخبز المدعوم وعليه أصبح المواطن مضطراً لشراء الخبز التجاري، وهذا الحقائق الصادمة لابد من معالجتها ووضع الحلول الناجعة بفتح استيراد الدقيق لأن السوق يعتمد على العرض والطلب، وهذه الخطوة من شأنها أن تجعل الشركات القابضة والمهيمنة على الدقيق أن تلتزم بالأسعار المطروحة على السوق .

 

وأضـاف، الحقيقية التي يجب أن يعرفها المواطن هي أن سعر الشركات العاملة في مجال طحن القمح تببع الدقيق بأسعار أكثر من السعر العالمي .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى