أخبار

الأمم المتحدة: (40%) من سكان تيغراي يعانون نقصاً حادّاً في الغذاء

أعلنت منظمة الامم المتحدة، أن نحو (40%) من سكان إقليم تيغراي الإثيوبي الذي يشهد حرباً منذ أكثر من (14) شهراً، يعانون من نقص حاد في الغذاء.

وقال برنامج الغذاء العالمي وفق صحيفة الصيحة، إن التقييم الأخير للوضع الغذائي الذي قامت به هيئة تابعة للأمم المتحدة، أظهر أن (13%) من أطفال تيغراي الذين أعمارهم دون الخمس سنوات، بالإضافة إلى نصف الحوامل، يعانون من نقص في الغذاء.

وحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، تعاني تيغراي أيضاً من نقص حاد في الوقود ولم يتم السماح بتوريد أي كمية من هذه المادة منذ الثاني من أغسطس، باستثناء شاحنتين تابعتين لبرنامج الغذاء العالمي.

في وقت سابق، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن المنظمات الإنسانية الدولية غير الحكومية قد استنفدت مخزونها من الوقود مما اضطرها إلى “تسليم الإمدادات والخدمات الإنسانية القليلة المتبقية سيراً”.

ووفقًا لآخر تقييم للوضع الغذائي الذي أجراه برنامج الأغذية العالمي، يعاني (83%) من سكان تيغراي من انعدام الأمن الغذائي، كما أن (13%) من الأطفال دون سن الخامسة ونصف النساء الحوامل والمرضعات يعانون من سوء التغذية.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى