رياضة

مدرب السودان يرفع راية التحدي في مواجهة نيجيريا

رفع مدرب منتخب السودان برهان تية راية التحدي في مواجهة المنتخب النيجيري، مؤكدا في مؤتمر صحفي الجمعة، أنه أعد صقور الجديان جيدا للتعامل مع النسور، عندما يلتقيان عصر السبت ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية.

وقال تية وفق موقع كوورة “شاهدنا منتخب نيجيريا أمام مصر، قدم مباراة كبيرة، وفاز. وقفنا على أداء المنافس، وأعددنا أنفسنا جيدا. يمكننا تقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتيجة إيجابية تدعم استمرارنا في البطولة”.

وعن الغيابات أوضح “نفقد محمد عبد الرحمن، وهو مهاجم وهداف كبير وصاحب خبرات، وغيابه سيمنح الفرصة لعدد من الشباب ليقدموا أنفسهم”.

وأضاف “ليست لدينا أي إصابة بكورونا، وباقي المنتخب جاهز تماما، بعدما جهزنا البدائل”.

وعاد تية للحديث عن لقاء نيجيريا مصرحا “عندما تلعب أمام منتخب كبير ترتفع دوافعك، لتحقيق نتيجة إيجابية وتقديم المستوى الجيد”.

وتابع “لن نستسلم غدا بل سنقاتل بكل ما نملك من قوة. نؤكد احترامنا لمنتخب نيجيريا صاحب السمعة الكبيرة، ونحن أصحاب تاريخ وحاضر بالشباب”.

وواصل “وضعنا الاستراتيجية اللازمة لتمكيننا من تحقيق أهدافنا المنشودة في المباراة”.

وأردف “منتخب نيجيريا يمتاز بالأداء الجماعي، وقمنا بتحليله جيدا ووضعنا التكتيك المناسب لمواجهته”.

وتطرق مدرب السودان لتألق حارس المرمى علي أبو عشرين أمام غينيا بيساو في الجولة الماضية، وقال “تألق الحارس طبيعي، ولذلك اخترناه للبطولة، وتصديه لركلة الجزاء كان متوقعا، فهو يتدرب عليها. كرة القدم لعبة أخطاء وتصحيح أخطاء”.

واستطرد “كنت واثقا من اللاعبين أمام غينيا بيساو، رغم تخوف كثيرين، وأثق فيهم أمام نيجيريا”.

وأتم مدرب السودان “لكل مباراة ظروفها… أعددنا كل شيء لتحقيق نتيجة إيجابية ونتمنى التوفيق”.

من جانبه قال مهاجم منتخب السودان المحترف بفريق سبارتوكس المجري ياسين حامد “نحن هنا لنُظهر المنتخب بصورة جيدة. منتخب نيجيريا متمرس وصاحب خبرات، ويمتلك لاعبين ينشطون في عدد من الدوريات الكبيرة في أوروبا”.

وأضاف حامد “كل شيء وارد أمام نيجيريا، وعلينا أن نبذل كل جهدنا لتحقيق ما نريد أداء ونتيجة”.

وواصل “هذه البطولة من أهم المسابقات العالمية، نعلم ذلك جيدا ونضع كل التوجيهات الفنية نصب أعيننا خاصة عندما نواجه منتخبا بحجم نيجيريا”.

وأشاد حامد بزميله الحارس أبوعشرين وقال إنه “أنقذ ركلة جزاء ببراعة في المباراة السابقة، والمجموعة كلها قدمت أداء جيدا، ونعمل على مواصلة الإجادة أمام نيجيريا”.

وحول النتيجة صرح حامد “نأمل في تحقيق نتيجة جيدة، ويتوقف ذلك على مدى تطبيقنا لتعليمات الجهاز الفني داخل وخارج الملعب. نحن جادون في تحقيق أهدافنا”.

وأتم “حضّرنا للمباراة جيدا، لتقديم أفضل ما لدينا، وترجمة كل الجهود المبذولة لنمضي في البطولة بثبات”.

الخرطوم( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى