أخبار

جنوب دارفور :حملة لإزالة التوصيل العشوائي وسرقة الكهرباء

نفذت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء بولاية جنوب دارفور حملة مشتركة من القوات النظامية لإزالة التوصيل العشوائي وسرقة الكهرباء.

وكشف المهندس محمد الحافظ مدير ادارة الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء بالولاية عن إنتشار ظاهرة التوصيل العشوائي والتلاعب بالعدادات والكوابل وسرقة الكهرباء بصورة مزعجة تسببت في الاعطال وزيادة الحمولة والتي فشلت الاتيام في معالجتها بيد انها عملت علي مكافحة التوصيلات من الزبائن وجيرانهم .

واضاف غالبا ما يتم التوصيل لهم بدفع مبالغ مالية وتشكل خطر علي السلامة العامة وتتسبب في الوفيات فضلا عن فقدان كبير للشبكة نتيجة للحمولة الزائدة وكثرة البلاغات من الزبائن القانونين .

وقال حافظ ان العاملين يتعرضون الي تهديدات فقرروا تفادي المصادمة ومن ثم رفعوا الامر للجنة امن الولاية والتي بدورها شكلت قوات مشتركة لتنفيذ حملات لمحاربة التوصيل العشوائي إنطلقت منذ يومين وعملت علي إزالت العديد من التوصيلات بارجاء المدينة واحضرت كمية من الاسلاك والكوابل والتي غطت بنسبة (٩٥٪) من المدينة.

 مشيرا وفق ( سونا) الي ان الظاهرة إنتشرت نتيجة الظروف الموضوعية في الفترة الاخيرة لعدم توفر العدادات لاسيما وان لديهم حصر للزبائن وفيهم من وفر الاعمدة وطالب حافظ إدارة الكهرباء بتوفير العدادات حتي يتثني لهم التوصيل للجميع وشكا حافظ من وجود وسطاء للزبائن الذين يترددون علي الادارة ويحملون مستندات المواطنين بمقابل الامر الذي يرفضونه بشدة ومؤكدا بان جميع المكاتب والادارات مفتوحة للمواطنين والاستجابة لطلباتهم وشكاويهم لافتا الي ضرورة التبليغ عن مرتكبي المخالفات حتي يتم توفير امداد كهربائي مستقر.

 ودعا حافظ المواطنين الى المحافظة علي الكهرباء وترشيدها خاصة عقب الزيادة في الفاتور علاوة علي الى ان الكهرباء يعتمد عليها الجميع سواء بالمستشفيات لحفظ الادوية او الزراعة او الصناعة او طحين الغلال واستذكار الدروس لطلاب .

 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى