أخبار

عقبات التطعيم ضد (كورونا) أمام “السيادي”

كشفت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية د. داليا إدريس حسن الطيب، عن جملة من العقبات التي تواجه عملية التطعيم ضد جائحة كورونا ومتحوراتها.

وقالت داليا خلال لقائها عضو المجلس السيادي، رئيس الجنة العليا للطوارئ الصحية د. عبد الباقي عبد القادر بمكتبه بالقصر الجمهوري  الثلاثاء إنه في السابق كان التحدي هو عدم وصول اللقاحات إلى السودان وإنما اليوم التحدي الذي يواجهونه هو أن اللقاحات التي تصل تكون فترة صلاحياتها قريبة جداً مما يحتم عليهم التوسع في التطعيم في ظل عقبات عديدة.

وأضافت وفق صحيفة الصيحة أن هناك ولايات تمكّنت من رفع نسبة المطعمين بعدد محدود من المراكز مثل ولاية الجزيرة التي بها (46) مركزاً فقط على الرغم من حوجتها إلى أكثر من (300) مركز، وأوضحت أن هنالك مشاكل فنية تواجه عمليات التطعيم خاصة مع عدم الاستقرار السياسي.

وناشدت داليا، المسؤولين في المؤسسات الكبرى ومجمعات خدمات الجمهور بضرورة حث منسوبيهم على أهمية التطعيم والتجاوب مع الأتيام الوافدة من وزارة الصحة، وأشارت إلى حاجتهم الماسة الآن لمبلغ خمسين مليون جنيه وعدت بها وزارة المالية لكن لم يتم التنفيذ عبارة عن غرامات أرضية في ميناء بورتسودان لحوالي (17) حاوية لتأمين حاجة البلاد من الثلاجات والمحاقن والقفازات الطبية وغيرها من مستلزمات التطعيم الأساسية نتيجة لتأخير إجراءت التخليص والجمارك بسبب إغلاق الطريق القومي في الأسابيع الماضية.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى