أخبار الولايات

وزارة التخطيط بولاية الجزيرة تنفذخطة ترتكز على أربعه محاور خدمية

شرعت وزارة التخطيط العمراني بولاية الجزيرة في الإعداد لإنفاذ خطط سكنيه عامة بكل من (محلية مدني الكبرى، والقرشي، والكاملين، وشرق الجزيرة، وجنوب الجزيرة)، ضمن برامج موازنة العام 2022 م.
 وقال المهندس احمد المصطفي جار النبي المدير العام لوزارة التخطيط العمرانيّ بالولاية، وفق ( سونا) إن الخطط السكنيه من أولويات برامج الوزارة الرامية لتوفير السكن الملائم والأمن لمواطني الولاية، لافتاً إلى أن عدد المستحقين على مستوى الولاية بلغ 5336 مستحق.
وأعلن احمد المصطفي أن خطة الوزارة للعام 2022م في محور الأراضي تضمنت إستكمال إجراءات السكن الرأسي الذي بدأ في خواتيم العام السابق وسيتواصل العمل به خلال هذا العام، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع الصناعات الدفاعية (جياد) لتنفيذ مشروع السكن الراسي ومشاريع تنموية أخري بالولاية.
وأضاف احمد المصطفي أن الخطة إرتكزت على أربعه محاور خدمية ترتبط بالمواطن بالتركيز على التأهيل والصيانة ثم الإنشاء.
وأوضح احمد المصطفي في مجال الطرق، هنالك تمويل إتحاديّ وولائيّ حيث تم إعتماد 24 طريق زراعيّ بطول مايقارب ال 200 كيلو متر على مستوى الولاية بتمويل إتحاديّ، بجانب تأهيل وصيانة الطرق الداخلية والطرق الرابطة بين مدينة ودمدني وحواضر المحليات بطول 60 كيلو متر، وإنشاء عدد من الكباري ومشاريع الإنترلوك بتمويل ولائي بمبلغ واحد مليار و500 مليون جنيه .
وفي مجال المياه كشف احمد المصطفي عن رصد وزارته لمبلغ واحد مليار جنيه لمشاريع المياه بالولاية للعام 2022 م، والتي شملت حفر عدد من الآبار الجديدة تأهيل وتشييد الحفائر ومرشحات المياه في المناطق التي تعتمد علي شربها من قنوات الري، إلى جانب تركيب صهاريج مياه ومحركات وطلمبات ضخ، بالإضافه إلى إستكمال العمل بمحطتي مدني الكبرى وام مغد وإفتتاحها خلال هذا العام.
وفي مجال الكهرباء أكد أن وزارته هذا العام تستهدف إنارة المواقع والقرى التي ليس بها تيار كهربائي على أن تغطي كل المحليات حسب الحاجه بجانب إدخال نظام الطاقه الشمسيه والتوسع فيها.
 الخرطوم ( وش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى