أخبار الولايات

ضبط (7) ألف عربة بدون لوحات في ولاية الجزيرة

نفذت الإدارة العامة للمرور بولاية الجزيرة حملات مرورية مشتركة مكثفة لضبط المركبات غير المقننه للحد من المخالفات المرورية وتعزيز الأمن وسلامة مستخدمى الطريق وحجز ومصادرة المركبات بدون لوحات وذلك مع خواتيم العام 2021م، أسفرت عن ضبط 7 الاف مركبه بدون لوحات تم تقنين أكثر من 80% ، منها صرح بذلك (لسونا) العميد شرطة عادل التجاني محمدين مدير مرور ولاية الجزيرة.

وأعلن عادل أن التقرير الجنائي السنويّ كشف عن إنخفاض في حصيلة الحوادث المرورية حيث سجل التقرير عدد 273 حادثه جراح بإنخفاض عدد 48 حادثه مقارنة بالعام 2020م بنسبة إنخفاض بلغت 15%، كما سجل التقرير 300 حادثه أذى بسيط بإنخفاض بلغ 73 حادثه مقارنة بالعام 2020م بنسبة إنخفاض 14%. كما أظهر التقرير أن جملة عموم الحوادث الواقعه علي الإنسان في العام 2021م بلغت 749 حادثه بإنخفاض 119 حادثه مقارنة بالعام الماضي 2020م بنسبة إنخفاض 14%، وأرجع عادل ذلك إلي الجهود التي بذلتها إدارته في البرامج التوعوية المكثفة خلال العام 2021م، والتي حدت من المخالفات والحوادث.

وأعلن عادل أن من أهم أولويات خطته للعام 2022م التركيز علي التوعية المرورية بإعتبارها المحور الأساسي في تقليل وإنخفاض الحوادث والمخالفات المرورية، كما تضمنت الخطة التوسع الأفقيّ بفتح مكاتب جديده للترخيص في كل من (الحوش، والبطانه، وتمبول)، إلى جانب إفتتاح الغرفة المركزية الثانيه بعد الخرطوم علي يد السيد مدير الإدارة العامة للمرور وخلق شراكات جديده نهدف من خلالها تحقيق أهداف الرسالة المرورية، ولفت إلي أن هنالك بشريات في صيانة الطرق الداخليه لمدينة ودمدني، الأمر الذي يسهم في تحقيق أهداف السلامة المرورية.

وأضاف  وفق ( سونا) أن العام 2021م شهد صيانة وتشغيل أكثر من إشارة مرورية و تم إستجلاب أكثر من 500 علامه سوف يتم تركيبها تزامناً مع صيانة الطرق.

وأشار عادل الي دورهم في افتتاح الميناء البري الذي سيحقق طفرة مرورية بالولاية. وقطع عادل بتكثيف الرسالة المرورية عبر وسائل الإعلام والوسائط المختلفه.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى