الفاتح جبرا

الفاتح جبرا يكتب: البرهان يهنيء

مضى عام آخر من الشقاء والعناء والكبت والقمع والقتل الممنهج من قبل الانقلابيين سدنة الظالم الفاشي الدموي الغاشم ومن شايعهم وشاركهم ومع من تناغم معاهم تناغم يستحق أن يدرس (او كما قال) فهو في تقديرنا اسوأ تناغم حدث في الوجود بين قاتل للثوار وخائن للثورة التي اجلسته على كرسي الحكم دون ان يسهم فيها بشروى نقير.
نعم مضى عام نازف واستقبلنا عام نازف آخر بجراحات انكى واعمق وما اصعب الألم حين تضرب فوق الجراح جراح.
بداية عام جديد توشح فيه سوداننا الحبيب بالسواد وهو يودع المزيد من شبابه وامل مستقبله وزهوره اليانعة الذين قتلوا غدراً لتتم مطاردة مشيعيهم حتى المقابر ، ويرمون عليهم القنابل الصوتية والبمبان على جثثهم وعلى المشيعين لهم هل رأيتم أبشع من ذلك سادتي؟
فمنذ ان اطل علينا القتلة لم يمر علينا عيد الا وهم يحملون لنا المزيد من الحزن والألم فكانت هداياهم للشعب السوداني البطل في كل عيد بدل الفرح حزن وحسرة وألم وحرقة قلب على خيرة ابنائه الثوار يرسلون لهم معايدات عنوانها الا امل لكم في بناء سودانكم الجديد الذي تريدون والذي عنوانه حرية وسلام وعدالة؛ وما زاد علينا الطين بلة وزادنا ألم فوق ألم.
وكالب علينا الوجع هو خروج البرهان ليتحدث عن الاستقلال ولا نعلم عن اي استقلال يتحدث ؟
تخيلوا انه استهل خطابه بان تنعم البلاد بالحرية والسلام والعدالة وهو يمنع شعبها حق الحياة؟
نعم فالقوات التي يعتبر مسؤولا عنها تلاحق الثوار أبناء الوطن الشرفاء داخل المستشفيات بعد قتلهم
ومطاردة حتى عربات الإسعاف التي تحمل جثامينهم .
حدثنا عن ضرورة التوافق واجهزته تعتقل كل القوى السياسية باحزابها وكل كياناتها التي تمثل قوى الثورة الحية الا تلك التي كانت وما زالت تمارس في خيانتها للشعب وثورته على مر العهود والازمان .
وذكر ان للوطن مهددات تحيق به و نسى انه هو اخطر مهدد له بما فعله بالوطن بعد ما استباح ارضه وعرضه وامنه وكل ممتلكاته لكفلائه ؟
ومن المضحك انه طلب ان يتحلى الجميع بالحكمة والعقل واعلاء قيمة الوطن وكأنه حكيم زمانه فعن أي حكمة وعقل يتحدث وهو والقتل بات عنوان هذا العهد الذي يتحكم فيه؟ هل العقل والحكمة عنده هو ما فعله الجنود الآن من قتل وسحل واغتصاب ونهب وسرقة واستباحة للبلاد والعباد؟
واكثر ما اصاب العبدلله بالاستغراش عندما سمعته يتحدث بان الأوطان تبني بسواعد بينها وتساءلت عن اي سواعد يتكلم هذا المجرم وهو يبتر هذه السواعد بالقنابل والدوشكات ومضادات الطائرات والاسلحة المحرمة شرعا حتى تخرج امخاخهم في الشوارع؟
وابدى تخوفه من حدوث فوضى ونسى ان قواته هي التي تخلق الفوضى فهي التي تنهب وتسرق في وضح النهار وتحرق البيوت بأهلها فهل هناك فوضى اكثر من ذلك؟
وكلنا يعلم ان الثوار هم من يطفئون نيرانها بايديهم وملابسهم ويتبرعون لتعويض أهلها من خسائر مع عوزهم وفقرهم .
وتحدث عن (التنازع) حول السلطة والانفراد بها وما ترتب عليه من ازهاق للارواح واتلاف للممتلكات وتعطيل لحياة الناس مما يوجب تحكيم صوت العقل) فهلا دقق سعادته قليلا في هذه العبارات حتى يستطيع أن يعرف ان كاتب ذلك الخطاب يقصده هو شخصيا بها فلا احد يحكم مفردا غيره الآن:
كسرة:
تمشي وين من الله؟
كسرات ثابتة :
• مضى على لجنة أديب 809 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
• ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
• أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).

 

 

 

 

صحيفة الجريدة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى