حوادث

إيقاف شبكة إجرامية متخصصة في ترويج وتوزيع مخدر الكريستال

أوقفت شعبة عمليات كرري الفيدرالية حلايب، شبكة إجرامية متخصصة في ترويج وتوزيع مخدر الكريستال، وستتخذ في مواجهتهم إجراءات قانونية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الشعبة في تسديد البلاغات ورصد الأنشطة الإجرامية بأنواعها المختلفة.

تمت ملاحظة انتشار ظاهرة ما يسمى بالـ(كريستال) أو(الايس) خلال الفترة الماضية وانتشار هذا النوع من المخدر في دائرة الاختصاص في محلية كرري بكميات كبيرة، خصوصا داخل الشقق وأماكن الترفيه والجامعات الخاصة.

وقال المكتب الصحافي للشرطة أنه و فور توفر هذه المعلومة تم تكوين فريق ميداني متخصص من شعبة العمليات الفيدرالية بغرض رصد ومراقبة الشبكة الإجرامية التي تقوم بتوزيع هذا النوع من المخدر ووضع حدٍّ لأنشطتها الإجرامية.

ومن خلال تفعيل العمل البحثي والمعلوماتي الميداني تم التوصل إلى أن الشبكة الإجرامية تستخدم عربة بوكس موديل 2020 وعربة أخرى (افانتي) في توزيع وترويج المخدر، وتم التوصل إلى هوية المشتبه بهم والمناطق التي يزاولون فيها نشاطهم الإجرامي.

وبموجب ذلك تم نصب كمين محكم وفق عملية مبايعة صورية بين فريق المباحث وأفراد العصابة بمنطقة بحري جهة السوق المركزي شمالي الخرطوم، أسفرت عن ضبط متهمَيْنِ، بعد مقاومة عنيفة منهم ومقاومة القبض، كما ضبطت بحوزتهم المركبات موضوع البلاغ، بجانب كمية تقدر بنحو 200 جرام من مادة الكريستال المخدر والتي تعتبر كمية كبيرة بالمقارنة مع قيمة الجرام.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة المتهمين وتدوين المضبوطات كمعروضات في البلاغ وتحريز المقتنيات كافة بقسم شرطة دائرة الاختصاص تمهيدا لتقديمهم للعدالة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى