أخبار

مجلس السيادة يوجه بالتحقيق في أحداث الثاني والسابع عشر من نوفمبر لمعرفة المتسببين في حالات القتل

وجه مجلس السيادة الانتقالي بالتحقيق في الأحداث التي وقعت خلال يومي 12 و17 من نوفمبر الجاري للوصول الى الحقائق بأجمل ما يكون ومعرفة المتسببين في حالات القتل والإصابات وإثارة العنف.

 

وأوضحت الناطق الرسمي باسم المجلس د. سلمى عبد الجبار المبارك في أول تصريح صحفي بعد اجتماع مجلس السيادة أمس بالقصر الجمهوري برئاسة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أن الاجتماع تناول عدداً من القضايا المتعلقة باستكمال هياكل مؤسسات الفترة الانتقالية فيما يتعلق بالمنظومة القضائية والنيابة العامة وقيام المجالس التي تضطلع بالمهام القانونية العليا.

وقالت د. سلمي بحسب صحيفة الجريدة، إن الاجتماع حث على الإسراع في تنفيذ الترتيبات الأمنية المتفق عليها ضمن اتفاق جوبا لسلام السودان.

وأبانت الناطق الرسمي باسم المجلس ان الاجتماع تطرق للوضع الصحي بالبلاد فيما يتصل بأوضاع المستشفيات بالولايات وضرورة تفعيل الاحتياطات والتدابير الصحية التي تحد من عودة كوفيد ١٩.

 

وأعلنت د. سلمى عن تكليف عضو مجلس السيادة الإنتقالي بروفيسور طبيب عبد الباقي عبد القادر بالإشراف ورئاسة لجنة الطوارئ الصحية. وكان مجلس السيادة الإنتقالى قد اعتمد خلال جلسته الدكتورة سلمى عبد الجبار المبارك ناطقاً رسمياً باسم المجلس.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى