منوعات وفنون

بعض الناس لا يشعرون بالبرد في الشتاء.. أطباء يوضحون السبب

إذا كنت لا تشعر بالبرد مثل أخرين، لا داعِ للقلق، فهي حالة شائعة. أفاد الأطباء أن سبب عدم شعور بعض الأشخاص بالبرودة يعود إلى أن مستقبلات الخلايا العصبية العميقة، المسؤولة عن الإحساس، و التييتم تحفيزها عن طريق إشارات أخري غير درجات الحرارة.

(بحسب المصري اليوم)، لا تتلامس هذه الخلايا إطلاقاً مع الإشارات البيئية التي تحدث بالقرب من الجلد، مثل انخفاض درجات الحرارة، بل أنها تحصل على الإشارات من داخل الجسم من الهرمونات، والمركبات الكيميائية، والبروتينات.

وأوضح عالم الأعصاب جيانجو جو، الباحث في كلية طب الأسنان في الجامعة، أن هناك مستقبلات عميقة جدًا في الجسم لدرجة أنها حرفياً تبرد في العمود الفقري.

بينما يميل بعض الأشخاص إلى الشعور بالبرد بصورة كبيرة، وعدم تحمل البرد، وخاصة أولئك الذين يعانون من قلة الدهون في الجسم، أو من مشاكل صحية مزمنة.

ويرجع ذلك إلى أن تنظيم درجة حرارة الجسم يتم من خلال عدة أنظمة متنوعة، حيث يعمل جزء من الدماغ كمنظم لحرارة للجسم، فيرسل الرسائل إلى الجسم لتنظم إنتاج الحرارة.

وأيضًا يوجه الغدة الدرقية لزيادة أو تقليل التمثيل الغذائي داخل الجسم، إذا تعتبر الغدة الدرقية جزءًا مهمًا من هذه الدورة، فهي تعمل لحرق السعرات الحرارية، وتوليد الحرارة.

كذلك، تدفق الدم مسؤول عن توزيع الحرارة، بينما تساعد الدهون في الحفاظ عليها، وحدوث مشكلة واحدة في هذه العمليات يؤدي إلى عدم تحمل البرد.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى