منوعات وفنون

لتخفيف السعال والتهاب الحلق الموسمي.. إليكِ 5 علاجات منزلية فعّالة

يعاني الناس من مشكلات صحية بحلول فصل الشتاء، منها التهاب الحلق والسعال والإنفلونزا، والعديد من أمراض الحساسية الأخرى.

ويلجأ الكثيرون منهم إلى المكونات الطبيعية للتخفيف من أعراض تلك الأمراض. لذا تعرفوا على 5 علاجات منزلية فعّالة لتخفيف السعال والتهاب الحلق (بحسب الأمارات نيوز):

القرنفل

يعد القرنفل من أكثر العلاجات المنزلية فعّالية لتسكين التهاب الحلق. كل ما عليكِ فعله. هو تناول قطعة من القرنفل وقليل من الملح الصخري للتخلص من أيّ نوعٍ من ألم الحلق في فترة زمنية قصيرة؛ لأن هذا المزيج يساعد في تخفيف الالتهاب. وفقاً لما جاء في موقع زهرة الخليج.

عرق السوس

يعتبر مضغ عرق السوس طريقة فعالة أخرى للتخلص من التهاب الحلق، خاصةً خلال فصل الشتاء، كما يمكن استخدامه بطريقة أخرى وذلك عن طريق تحضير شاي عرق السوس.
كل ما عليكِ فعله هو إضافة القليل من الأغصان في الماء المغلي لبضعة دقائق، بعد ذلك قومي بتصفية الشاي وإضافة بعض العسل، قبل تناوله.

الهيل الأسود

الهيل الأسود، هو أحد أنواع التوابل الشائعة في الاستخدام بالهند بشكلٍ خاص، وفي العديد من الدول الآسيوية بشكلٍ عام. تشتهر هذه العشبة بالمعجزات التي تفعلها في التخلُّص من التهاب الحلق، وذلك لكونها غنية بمضادات الأكسدة، التي تُساعد في مكافحة كل من السعال الجاف ومشاكل الحلق الأخرى خلال فصل الشتاء.

العسل والزنجبيل

ينصح الأطباء دائماً بتناول الماء الساخن مع الزنجبيل والعسل لتهدئة أعراض السعال والتهابات الحلق. كما يمكنكِ أيضاً تناول الأدوية التي تحتوي على الزنجبيل والعسل على وجه التحديد، لأنها تُهدِّئ الحلق.

تناول الماء الفاتر

الماء هو مفتاح التعامل مع التهاب الحلق، ورغم أن استهلاكنا للمياه ينخفض بشكل كبير خلال فصل الشتاء. فمن الضروري الاستمرار في تناول الماء الفاتر، حتى يظل الحلق رطباً؛ مما يُساعد على التخلص من التهابات الحلق.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى