أخبار الولايات

حكومة غرب دارفور تبحث مع المنظمات الإنسانية الأوضاع الراهنة بالولاية

 

ناقش الإجتماع المشترك الذي يضم حكومة ولاية غرب دارفور ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الأممية برئاسة ممثل أمين عام الحكومة الأستاذ محمد زكريا محمد، ناقش المسائل المتعلقة بالأوضاع الأمنية والإنسانية، والتحديات التي تواجه الموسم الزراعي، بجانب قضايا عودة النازحين إلى مواقعهم بمعسكرات كريندق، وأبوذر.

وفي السياق أكد مفوض العون الإنسانيّ بالولاية الأستاذ عمر عبدالكريم احمد إلى إستئناف المنظمات لأنشطتها الإنسانية بصورة كاملة بمشاركة جميع موظفيها وذلك بعد تخفيض نسبة موظفيها في تقديم الأنشطة، وذلك على خلفية إعلان حالة الطوارئ الأخيرة.

وبحسب سونا، نبه مفوض العون الإنساني عن توقعه لحدوث فجوة غذائية بالولاية وذلك نسبة لشح الأمطار، وظهور الآفات الزراعية والحشرات، فضلاً عن عزوف أعداد كبيره من النازحين عن ممارسة أنشطتهم الزراعية، الأمر الذي يتطلب من الحكومة الإتحادية والشركاء من المنظمات التطوعية التدخل العاجل لوضع التدابير اللازمة لمجابهة تحديات الفجوة الغذائية المتوقعة، خاصة في ظل إرتفاع وتيرة أسعار المواد الغذائية، علاوة على إنعدام فرص العمل للنازحين والسكان بالولاية .

فيما طمأن ممثل أمين عام حكومة الولاية الأستاذ محمد زكريا محمد بإستتباب الأوضاع الأمنية بالولاية، وذلك بسبب الإنتشار الواسع للقوات النظامية، بجانب دور قيادات الإدارة الأهلية في حل المشكلات التي تنجم بين مكونات المجتمع.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى