أخبار

مديرة جامعة الخرطوم تتقدم موكب الأساتذة لدعم التحول المدني الديموقراطي

خرج أساتذة جامعة الخرطوم، في موكب اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021م بوفد ضم مجموعة كبيرة من الأساتذة وأعضاء الأسرة الجامعية، تقدمته السيدة مديرة الجامعة بروفيسور فدوى عبدالرحمن علي طه، وشارك فيه كبار الأساتذة والعمداء ورؤساء الوحدات التابعة للجامعة، تأكيداُ للرفض التام لكل محاولات الانقلاب أوعرقلة التحول المدني الديموقراطي بالبلاد.

ونظمت الحراك مبادرة اساتذة جامعة الخرطوم والهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم (بحسب سونا) وشارك فيه مؤتمر خريجي الجامعة.
وطالبت مبادرة أساتذة جامعة الخرطوم والهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم بضرورة الإسراع في تشكيل مؤسسات السلطة الانتقالية، من المجلس التشريعي، المحكمة الدستورية، ودعت كافة الأطراف للحكمة وإعلاء المصلحة الوطنية على الانتماءات الضيقة لعدم تكرار النماذج التي حدثت بعد الثورات السابقة، وما تبعها من قطع الطريق أمام إقامة نظام ديمقراطي.

وتوجه الموكب من دار أساتذة جامعة الخرطوم إلى المحكمة الدستورية بشارع البلدية، حيث شارك في الموكب مجموعة من الأساتذة وصولا إلى المحكمة، حيث التقى وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، الذي حيا مواكب دعم الانتقال الديمقراطي لمبادرة أساتذة جامعة الخرطوم ومؤتمر خريجي جامعة الخرطوم.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى