رياضة

كلوب: صلاح سيفوز بالكرة الذهبية في هذه الحالة

أوضح مدرب ليفربول يورجن كلوب، أنه من الصعب معرفة حظوظ نجمه المصري محمد صلاح، في الفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام.

ويقدم صلاح أداء مذهلا منذ بداية الموسم الحالي، لكن فريقه ليفربول لم يؤد بشكل جيد في دوري الأبطال الموسم الماضي، كما فقد لقب البريميرليج لصالح مانشستر سيتي.

وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا: وفق موقع كوورة “ليس لدي أي فكرة عن كيفية فوزك بالكرة الذهبية، إذا كان الأمر يتعلق بالوصول إلى نهائي دوري الأبطال والتسجيل فيه، فلن يكون لديه فرصة كبيرة هذا الموسم. إذا كان الأمر يتعلق بالعروض على مدى عدة سنوات، فإنه يملك فرصة”.

وعما إذا كانت عروض صلاح الأخيرة، ستساعد في توصله لاتفاق مع ليفربول حول تجديد عقده، قال المدرب الألماني: “لا أعرف، سنرى ما سيحدث”.

وتحدث كلوب عن مواجهة أتلتيكو مدريد الذي أخرج ليفربول من المسابقة ذاتها قبل عامين، قائلا: “إذا فزت بكلتا المباراتين ضد أتلتيكو، فمن المحتمل أن تتأهل. لقد خسرنا كلتا المباراتين في المرة الماضية، لذلك دعونا نرى”.

وأردف: “لست متفائلًا لدرجة أنني أعتقد أن الفوز في جيبي، إنه مكان صعب الذهاب إليه. تعلمنا الكثير. كانت مباراة الإياب أصعب مباراة في أصعب الظروف”.

أسلوب أتلتيكو

وواصل: “لم نلعب بشكل جيد هناك في المرة الماضية. لقد تعلمنا الكثير في المباراتين. لم نشعر بأن المباراة الثانية مهمة في تلك الليلة (بسبب جائحة كورونا). الآن العالم في مكان أفضل، ليس آمنًا بل مكانًا أفضل. لقد غيروا بعض اللاعبين لكنهم ليسوا وحشا أقل قوة”.

وكان كلوب قد انتقد طريقة لعب أتلتيكو مدريد الدفاعية في السابق، وعن ذلك قال: “أعتقد أنني قلت هذا بعد مباراة الإياب، لقد كنت غاضبًا وخائب الأمل بشأن الكثير من الأشياء والحياة، وكان علينا التركيز على كرة القدم في ظروف غريبة. كانوا فريقا من الطراز العالمي ودافعوا بكل ما لديهم. لهذا قلت ذلك”.

وأضاف: “لم أستطع احترامهم أكثر لما يفعلونه. هل يعجبني؟ ليس كثيرًا، لكن هذا رأيي، أحب أسلوبًا مختلفًا في كرة القدم. لكن يجب أن يكون ناجحا وأتلتيكو كان كذلك بالتأكيد”.

تألق فيرمينو

وأشاد كلوب بمهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي سجل ثلاثية في شباك واتفورد بالمباراة الأخيرة، مساء السبت، وقال: “لقد كان بوبي مهما في تطوير الفريق، ونقطة الوصل بين القطع المختلفة في الملعب”.

واستمر: “لم يكن فيرمينو لديه استعداد مناسب للموسم الجديد ثم تعرض للإصابة، ولم يساعده ذلك، لكن 3 أهداف في نهاية الأسبوع ستساعده كثيرًا. لم أخجل أبدا من الثناء على بوبي”.

وأكد كلوب أهمية عودة فيرجيل فان دايك من الإصابة هذا الموسم، بعد غيابه لفترة طويلة، لكنه رفض أن يركز على لاعبين معينين في تصريحاته، وقال: “يمكنني التحدث عن محمد صلاح طوال الوقت وعن فيرجيل أيضا، لكن كرة القدم ليست لعبة فردية”.

وختم: “إذا لعبنا الموسم بأكمله مع جوميز وماتيب، لكان الأمر مختلفًا بالنسبة لنا، أعدك بذلك. إنهم لاعبين من الطراز الأول أيضا، يؤلمنا رؤية فان دايك على عكازتين، لكنهما (ماتيب وجوميز) مرا بالأمر ذاته”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى