القبض على متورطين في قتل رجل أعمال اختطفوا سيارته بالخرطوم

تمكن فزع أهلي من القبض على مسلحين أحدهما ضابط يتبع لقوات الدعم السريع بعد إصابته في تبادل لإطلاق النار بمنطقة “لبدو” بشرق دارفور مع فزع أهلي خرج لملاحقة مسلحين متورطين في قتل رجل أعمال وخطف عربته في العاصمة الخرطوم قبل ثلاثة أيام .

وحسب إفادة مصدر من شرطة المباحث المركزية أن مباحث شرطة شرق دارفور تابعت بالتنسيق مع مباحث الخرطوم إحداثيات سير عربة “هيلوكس” موديل2021م التي تم خطفها من العاصمة الخرطوم.
وأضاف “تم تحديد موقع العربة بالقرب من منطقة مهاجرية بشرق دارفور بواسطة شريحة اتصال خلوية كانت مثبتة في العربة، وبموجب ذلك نصبت الشرطة كميناً للجناة، لكن بسبب سرعة العربة تجاوزت الكمين إلى منطقة لبدو غرباً”.

وأردف : صادف عبور العربة بمنطقة لبدو وجود أحد عناصر الشرطة ينتظر المواصلات، وعندما اقتربت منه العربة طلب منها التوقف بغرض إيصاله، لكن أحد الخاطفين أطلق عليه النار ظناً منهما أنه يريد توقيفهما”.
وذكر المصدر أن الشرطي المصاب تم نقله الى مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور لتلقي العلاج، وأضاف “فور سماع الأهالي صوت إطلاق الرصاص تحركوا نحوه، ومن ثم تتبعوا أثر العربة ليجدوها متوقفة بسبب الأوحال بعد عدة كيلو مترات، ودخل الطرفان في تبادل لإطلاق النار، تمكن على أثره الأهالي من القبض على الجناة الاثنين”.

وأوضح المصدر بحسب صحيفة اليوم التالي، أن الحالة الصحية للضابط مستقرة حيث تلقى الاسعافات الأولية في منطقة “لبدو” بينما تحركت قوة من مدينة الضعين عاصمة شرق دارفور لاستلام العربة والخاطفين لإرسالهما إلى الخرطوم.
وقتل مسلحون الأسبوع الماضي رجل الأعمال محجوب ابراهيم آدم بمدينة ام درمان، وخطفت عربته أثناء عودته من مقر عمله، لتتمكن المباحث المركزية من تتبع إحداثيات العربة إلى أن دخلت مناطق ولاية شرق دارفور، حيث تم توقيف الخاطفين أحدهما ضابط برتبة ملازم يتبع لقوات الدعم السريع.

الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version