أخبار

والي كسلا يطالب الأمم المتحدة بدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين

أكد والي كسلا المكلف، الطيب محمد الشيخ، أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الولاية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتوسع في برامجه، لتشمل القطاعات كافة، واستهدافها لأكبر عدد من المواطنين.
واستقبل الوالي بكسلا أمس وفد المكتب الإقليمي للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ للوقوف على أنشطة البرنامج بالولاية، ومعرفة الاحتياجات التي يمكن للبرنامج المساهمة فيها على مستوى الأنشطة المختلفة.

 

وأطلَع الوالي الوفد على مجمل الأوضاع بالولاية وما يتعلق باستضافة اللاجئين وتدفقاتهم من دول الجوار؛ نتيجة للصراعات، وتأثيراتهم على الخدمات بالمجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين، في ظل تدني الدعم المقدم من المجتمع الدولي.

وبحسب صحيفة السوداني، أكد الوالي ضرورة تقديم مشروعات مستدامة للمجتمعات المستضيفة وأخرى تعمل على تحسين مستوى دخل الفرد. واشار إلى التحديات والاحتياجات المطلوبة، خاصة بمحليات الولاية الطرفية، والسعي للاستفادة من إمكانيات الولاية في الزراعة والثروة الحيوانية والمعادن وتسخيرها لتنمية الولاية. وطالب الوالي البرنامج بالتعاون مع الولاية بصورة أكبر، ودعم جوانب ترقية المجتمعات عبر برامج التدريب ورفع القدرات وأنشطة التحول المجتمعي نحو الأفضل في مختلف المجالات.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى