أخبار الولايات

جامعة الجزيرة ترحب بالشراكة مع شركة مينيسوتا الاستشارية الطبية

رحبت إدارة جامعة الجزيرة بالشراكة مع شركة “مينيسوتا الإستشارية الطبية- ” MINNESOTA” المتخصصة في تصميم وبناء المرافق الصحية، والمعدات والمستلزمات الطبية وإدارة المستشفيات ودعم العمليات والتعليم والتدريب وحلول تكنولوجيا المعلومات الصحية.

 

وأكدت إدارة الجامعة على ضرورة عقد لقاء مشترك بين الشركة وكليات القطاع الصحي لتحديد الإحتياجات المطلوبة والتوصل لمذكرة تفاهم بين الجانبين بإعتبار أن ما توفره الشركة من منتجات يمكن أن يُشكِّل إضافة نوعية في العمل الأكاديمي للطلاب، لا سيما مقررات الإقامة الريفية والتطبيب عن بعد، بجانب تطوير جانب التعليم الإلكتروني عبر تلقي الدعم في مجال تقنية الاتصال بالستلايت.

 

وتلقى مجلس عمداء الجامعة في اجتماعه الأخير تنويراً من الرئيس التنفيذي مهند الزين وعدد من مسؤولي الشركة ضمن وفد زار الجامعة في سياق التأسيس لشراكة متكاملة تخدم مختلف الجوانب.

 

 

وأكد الزين أن رؤيتهم تعتمد على تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة وباسعار معقولة من أجل التحسين المستدام للصحة، منوهاً لتوفير الشركة لمنتجات التعليم والبحث تحوي أنواعاً مختلفة من البرامج لتحسين جودة التعليم الإلكتروني والنشر العلمي وطرق الإتصال المستخدمة وعملية توصيل المعلومات وجمع البيانات وتوفير حل شامل لجميع إحتياجات التعليم العالي.

 

 

وأضاف أن خدمات الشركة تتضمن منتجات الرعاية الصحية، بتوفير أجهزة رعاية صحية متنقلة لأولئك الذين لديهم صعوبات في الوصول إلى تقديم الخدمات الطبية للمرضى، بجانب أنظمة حديثة لمراقبة المريض عن بعد والفحص الذاتي للصحة من قبل المرضى والمراقبة من قبل مكتب الطبيب، وذلك عن طريق تطبيقات على الهاتف المحمول لإلتقاط البيانات وتسجيل البيانات الحيوية وإرسال المعلومات إلى أخصائي طبي لمزيد من المناقشات حولها.

 

وكشف عن تقديم خدمة عيادة في حقيبة تعتبر منصة فحص يمكن للأطباء نشرها لاسلكياً لتقييم المرضى في أي نقطة رعاية، وتتضمن الحقيبة أدوات إكلينيكية تجمع بين العناصر الحيوية وأجهزة التشخيص المتطورة وأعمال المختبر والتطبيب عن بُعد عالي الدقة، مع قوة التحليل السحابي وتقارير السجلات الصحية الإلكترونية، لإنشاء مستوى جديد من الفحص الذي يمكن الوصول إليه.

 

وقال الزين بحسب سونا، إن المنظمات التي تعمل في المناطق النائية في جميع أنحاء السودان، تواجه تحديات خطيرة في العثور على خدمات الرعاية الصحية مقارنة بخدمات الرعاية الصحية المقدمة في المدن الكبرى والعاصمة الخرطوم، الأمر الذي فرض إنشاء عيادات في حاويات النقل، عبارة عن وحدة فردية قابلة للتخصيص، أو وحدات متعددة مرتبطة معاً، لتوفير متطلبات الخدمات الطبية الشاملة، مع إمكانية تحسينها بوحدة العناية المركزة، أو حتى غرفة العمليات.

 

 

وكما تقدم الشركة منتجات تكنولوجيا المعلومات الصحية متضمنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التطبيب عن بعد، السجلات الطبية الإلكترونية، للمستشفيات، والعيادات، والمنظمات غير الحكومية، وغيرها لتحسين نظام الرعاية الصحية في جميع أنحاء السودان، حيث تُستخدم تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في قطاع الصحة الإلكترونية ولتوفير الرعاية الصحية عن بُعد، وتسهيل وزيادة إمكانية الوصول إلى التعليم الطبيّ الإلكترونيّ والحصول على إدارة معلومات المرضى فيما يعرف بالسجلات الطبية الإلكترونية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى