أخبار

تفاصيل تقرير لجنة حمدوك لمراجعة تعيينات الخارجية

 

تحصلت مصادر على تفاصيل تقرير لجنة رئيس الوزراء لمراجعة تعيينات وظائف وزارة الخارجية الأخيرة .
في وقت أكدت فيه مصادر مطلعة أن إحالة مجلس الوزراء توصيات اللجنة إلى وزارة الخارجية خلت من أي توجيهات للوزارة .
أوصى إثنان من أعضاء لجنة مراجعة وظائف الدبلوماسيين بوزارة الخارجية باعادة الامتحانات مرة أخرى فيما تمسك بقية الأعضاء باعتماد ذات قائمة من تم قبولهم “محل الخلاف”.
وكان رئيس الحكومة د. عبدالله حمدوك ، قد أصدر قراراً بإيقاف تعيينات وزارة الخارجية الأخيرة ، بعد جدل كثيف أثارته تلك التعيينات وأصدر قراراً بتشكيل لجنة لمراجعة الأخيرة برئاسة الاكاديمي صديق امبدة واربعة آخرين بينهم السفير عبدالله خضر بشير التي رفعت تقريرها لرئيس الحكومة خلال الأيام الماضية.

وبحسب معلومات تحصلت عليها (صحيفة السوداني)، فان اللجنة أوصت ايضاً بقبول من أحرزوا درجة “٨٠” بالنسبة للمتقدمين لوظائف المستشارين والمقدر عددهم بنحو٢٢ واستيعاب من أحرزوا الدرجة الأولى فى وظيفة السكرتيرين الاوائل والمقدر عددهم بنحو” ٨” ليرتفع العدد الكلي لتلك الوظائف الى “٨٠” بدلا عن ال”٥٠” وظيفة الحالية .
وكانت وزارة الخارجية أعلنت عن وظائف شملت “سكرتيرين اوائل ومستشارين” حيث أظهر كشف القبول النهائي لتلك الوظائف عدداً من الراسبين فى مواد جلسوا لها ما دفع بعدد من الذين لم يتم قبولهم رغم حصولهم على درجات عالية جدا بتصعيد قضيتهم.
واعتبر مصدر مطلع ، أن تسليم مجلس الوزراء تقرير اللجنة لوزارة الخارجية دون أي توجيه يمنح الخارجية حق تنفيذ ما تراه مناسباً وهو فك تجميد وظائف المقبولين بما فيها وظائف الراسبين باعتباره راى أغلبية أعضاء اللجنة مع “امكانية” زيادة عدد الوظائف لقبول أصحاب الدرجات العالية من المبعدين واردف “تنفيذ هذه التوصية يحتاج موافقة مجلس الوزراء ووزارة المالية .

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى