أخبار الولايات

اتفاق بين وزارة التجارة والولاية الشمالية حول تجارة الحدود

وقعت حكومة الولاية الشمالية مع وزارة التجارة والتموين اتفاق لتجارة الحدود بين الولاية ودولتي مصر وليبيا، بحضور وزير التجارة، علي جدو، وإدارات الوزارة، ومدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية الشمالية، حافظ عوض الكريم.

وقال مفوض مفوضية الاستثمار بالولاية الشمالية، بشرى الطيب، إن هذا الاتفاق جاء نتيجة جهود كبيرة ومتواصلة بذلتها حكومة الولاية لتفعيل تجارة الحدود إيمانا بأهمية هذه العملية في انسياب السلع الاستراتيجية والضرورية وتوفيرها لمواطن الولاية بجانب تفعيل حركة التبادل التجاري والذي يوفر لمواطن الولاية فرصا للعمل ويسهل الحصول على المواد الاستهلاكية، فضلا عن خلق حراك اقتصادي وتجاري للمعابر الحدودية خاصة معبري اشكيت وارقين.

و أشار وفق ( سونا) إلى أن عمليات التبادل التجاري بين الولاية الشمالية ومصر وليبيا قد توقفت لسنوات طويلة، ولفت إلى أن الولاية استعدت لهذه الخطوة بتحديد قوائم للمواد التي سيتم تصديرها واستيرادها و وضع ضوابط لعمليات التبادل التجاري مع هذه الدول.

و في السياق شدد وزير التجارة والتموين الاتحادي، علي جدو، على ضرورة تفعيل إدارة ومكتب التجارة في الولاية ليقوم بدوره كاملا بما يستوعب ويغطي هذا العمل الكبير، كما وجه برفد الولاية بقوة من مباحث التموين لتعمل على مراقبة حركة التجارة في الولاية في كل من اشكيت وارقين ومنطقة كرب التوم ودنقلا.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى