أخبار

الخارجية تُعلن عدم مسؤوليتها عن أيِّ زيارات أو مُباحثات خارجية لمسؤولين خارج السياسة الرسمية للدولة

أكّدت وزارة الخارجية على أنها الجهة الحكومية الوحيدة المعنية بالأساس بالعلاقات الخارجـية بموجب الوثيقة الدستورية والعُرف الدولي وقرارات رئيس مجلس الوزراء، وبما يتوافق مع خطة الحكومة التنفيذية المُجازة والتي تم إعدادها بالتنسيق والتشاور مع المؤسسات الحكومية.

وأضاف تعميم صادر باسم الوزارة وفق صحيفة السوداني” أنّ الوزارة تقوم بمهامها ودورها في تنسيق العمل الخارجي مع كل الجهات الحكومية بكل مهنية ومؤسسية.

وأعلنت الخارجية, عدم مسؤوليتها عن أي زيارات أو مباحثات لمسؤولين بصورة خاصة خارج السياسة الخارجية الرسمية للدولة، ومتجاوزة للجهة التنفيذية المسؤولة دستورياً.
وأشار التعميم إلى اعتماد الحكومة ضمن خطتها هذا العام عقد مؤتمر قومي للعلاقات الخارجية يهدف الى التوافق على استراتيجية السياسة الخارجية المتوازنة وتطوير البروتوكول العام للدولة المنظم للعمل الدبلوماسي، وفق مقاصد الثورة وأهداف الانتقال.
وقالت الوزارة: إننا ندرك تعقيدات الوضع الانتقالي في السودان، كما أننا نعتقد بأنّه لا سبيل للتغلب على التحديات الماثلة إلا عبر الالتزام بالوثيقة الدستورية، وانتهاج المؤسسية والحوكمة والشفافية في إدارة الشأن الداخلي والخارجي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى