رياضة

من بينها السودان الاتحاد الأفريقي ..يحظر ملاعب “12” دولة من استضافة المباريات القارية

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، خطاباً رسمياً إلى كل الاتحادات الأهلية بقائمة كل الملاعب المعتمدة التي سُتقام عليها مباريات الأندية في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

 

وشهدت القائمة، اعتماد ستة ملاعب مصرية لاستضافة مباريات أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري، وهي: القاهرة الدولي، 30 يونيو والسلام في القاهرة، واستاد الإسكندرية واستاد الجيش ببرج العرب، واستاد السويس.

 

بينما شهدت القائمة اعتماد 14 ملعبًا في جنوب أفريقيا في مدن جوهانسبرج وبريتوريا وكيب تاون وبيلاكوني ودربن وبورت اليزابيث، وثمانية ملاعب في نيجيريا وستة ملاعب في الكاميرون ومثلهم في المغرب بمدن الدار البيضاء والرباط وبركان وأغادير وطنجة ومراكش وخمسة ملاعب في الجزائر في مدن العاصمة الجزائر وسطيف والبليدة.

 

في المقابل، استبعد كاف بحسب صحيفة الصيحة، ملاعب أندية الدول التي لم ينطبق عليها المعايير والمواصفات لاستضافة مباريات الدور التمهيدي الثاني في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

 

وجاءت الملاعب المستبعدة في 12 دولة أفريقية، هي: أفريقيا الوسطى وتشاد وليسوتو وناميبيا وجزيرة رينيون وساوتومي وجزيرة سيشيل والصومال وسيراليون وجنوب السودان والسودان وغينيا بيساو.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى