اقتصاد

رئيس البنك الدولي يصل السودان

يصل رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس إلى الخرطوم الأربعاء في زيارة تستغرق يومين  والتى تعتبر كأول زيارة للسيد مالباس إلى السودان وأول زيارة لرئيس مجموعة  البنك الدولي للبلاد منذ عقود من الزمان.

وتؤكد الزيارة على التزام البنك  الدولي الصادق لمساعدة حكومة السودان على تحقيق نتائج إنمائية أفضل لشعب السودان  وتعد هذه أول زيارة رفيعة المستوى يقوم بها مسؤول بالبنك الدولي منذ أن وصل السودان إلى نقطة القرار الخاصة بالبلدان الفقيرة المثقلة بالديون (الهيبك) ، وهي خطوة مهمة تمكنه من تصفية جميع ديونه الخارجية المقدرة بنحو 50 مليار دولار.

وقال الرئيس مالباس وفق (سونا) “نحن سعداء للغاية لإعادة التعامل مع السودان  على مدار العام المقبل، سوف نخصص حوالي ملياري دولار في شكل منح لدعم جهود الحكومة للحد من الفقر، وتعزيز النمو الاقتصادي، والحد من عدم المساواة مبدئيا تطلعه إلى زيادة مستوى شراكتنا مع الحكومة السودانية لتحسين الظروف المعيشية للشعب السوداني “.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي خلال زيارته برئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك ورئيس مجلس السيادة الفريق الركن عبد الفتاح  البرهان ووزير المالية الدكتور جبريل ابراهيم لمناقشة السبل الاضافية لتعزيز العلاقة وأوجه الشراكة بين السودان ومجموعة البنك الدولي.

كما ستتاح للسيد مالباس الفرصة لتقييم التقدم المحرز في المشاريع التي يدعمها البنك الدولي في السودان بما في ذلك برنامج دعم الأسر في السودان (ثمرات).

الخرطوم(كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى