منوعات وفنون

شهده (بابا كوستا) تكريم كبير للموسيقار عمر الشاعر

أقام منتدى الحروف الثقافي حفل تكريم للموسيقار، عمر الشاعر، مساء أمس بمطعم بابا كوستا، بشارع الجمهورية بالخرطوم؛ تقديراً لإسهاماته الكبير في المجالات المختلفة. وحضر حفل التكريم عدد كبير من رموز الفن والثقافة تقدمهم الموسيقار يوسف الموصلي والموسيقار الماحي سليمان، وعدد من الشعراء منهم التجاني حاج موسى، الدكتور أحمد فرح شادول، مدني النخلي ونجيب محمد علي، إلى جانب الفنانين نجم الدين الفاضل، الهادي الجبل وعوض كسلا، وعدد كبير من الإعلاميين وجمهور غفير.

 

 

وقال د.شادول بحسب صحيفة السوداني، إن تكريمهم للأستاذ عمر الشاعر هو محاولة لرد قليل من جمائله التي أتحف بها الشعب السوداني لسنوات طويلة عبر أصوات زيدان إبراهيم وعبد العزيز المبارك وغيرهم من الفنانين. وقال الموصلي إن عمر الشاعر يجب أن يكرم يومياً من الشعب السوداني، الذي قضى معه عمر السنين ناثراً إبداعه وسط الزهور .

 

وتخللت الحفل فقرات غنائية بمشاركة الفنان نجم الدين الفاضل، الهادي الجبل وعوض كسلا، وأبدى عمر الشاعر سعادته بالتكريم الذي يعبر عن المحبة العظيمة لمبدعي السودان ووفائهم اللامحدود .

 

وتخلل الاحتفال معرض تشكيلي للفنانين ياسر إدريس، وسهل، بعنوان (ألوان وحكايات) حظي بالأعجاب الكبير ، ووثقت قناة النيل الأزرق الحفل، وستقوم ببثه خلال الأيام القادمة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى