أخبار الولايات

انطلاق حملة تطعيم النساء في سن الانجاب ضد التتنس بالجنينة

أعلنت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية غرب دارفور عن إنطلاق حملة التطعيم لمرض التتنس للنساء في سن الإنجاب والتي تستمر حتى الثاني من إكتوبر المقبل، مستهدفة نحو (75.144) من النساء، من خلال إسترتيجية برنامج التحصين الموسع عبر المراكز الثابتة، والفرعية والجوالة .

وأكد مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية مبارك آدم أبكر وفق (سونا) إن الحملة تاتي إمتدادا لجولات التطعيم للتتنس التي تم تنفيذها في العام 2018م، من خلال تغطية السواقط ، بهدف رفع مناعة النساء الحوامل، خاصة في المحليات التي حققت نسبة تغطية اقل من 80% ، وتشمل (7) محليات، عدا محلية كلبس، لتحقيقها نسبة تغطية أكثر من%80 .

المشرف الإتحادي لبرنامج التحصين الموسع عائشة عبدالجليل سيد أحمد اكدت بأن زيارتهم للولاية تجئ بهدف الوقوف على أنشطة التدريب والفرق الصحية، وتعزيز الصحة والإمداد، لافتة إلى وصول الإمداد إلى المحليات المستهدفة قبيل إنطلاق الحملة الأمر الذي يعد مؤشرً إيجابيً للوصول إلى كافة المستهدفين .

يشار الى أن وفد الإشراف الإتحادي لبرنامج التحصين الموسع الذي وصل الولاية قد قام بزيارات ميدانية لمحليات هبيلا وسربا وكريندق للاطمئنان على الترتيبات الجارية للحملة .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى