منوعات وفنون

من مطبخك.. 6 مشروبات للتحكم في سكر الدم

للتحكم فى مستويات السكر فى الدم إليك 6 علاجات من مطبخك جربيها فهى فعالة فى تحفيز خلايا البنكرياس والتحكم فى سكر الدم إليك أبرزها (بحسب صدي البلد).

1. الجينسنج
يساعد في تحسين التحكم في الجلوكوز عن طريق الحد بشكل كبير من مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري خصائص الجينسنج المضادة للسكري تجعله علاجًا عشبيًا ممتازًا لمرض السكري.

مكونات:
جذور نبات الجنسنج.
العسل .
كوب من الماء الساخن.

تحضير:

يقطع جذور الجنسنج إلى شرائح رفيعة وقم بتغطيتها بالعسل واتركيه لبعض الوقت وصب الماء الساخن على الجذور المغطاة بالعسل اتركيه ينقع لبضع دقائق.

منها الأرز البني والثوم .. 6 أطعمة تساعد على التحكم فى سكر الدم
نشرة المرأة ..علامات تشير إلى ارتفاع سكر الدم ..وكل ما لا تعرفه عن حمية البحر المتوسط
2.الريحان

علاج ممتاز لمرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني. إنه مليء بالطاقة بعناصر مثل ميثيل يوجينول وكاريوفيلين وأوجينول. يساعد الريحان في إنتاج الكمية المطلوبة من الأنسولين عن طريق تحفيز خلايا بيتا في البنكرياس.

مكونات:
قليل من أوراق الريحان.
الزنجبيل المبشور.
ملعقة من عصير الليمون.

تحضير:

اغلي كوبًا من الماء وأضف إليه أوراق الريحان والزنجبيل واتركيه ينقع لبضع دقائق ويصفى السائل في كوب ويضاف ملعقة من عصير الليمون ويخلط جيدا.

3 . التوت البري

التوت هو وسيلة مثالية للحفاظ على مرض السكري الخاص بك تحت السيطرة بطريقة طبيعية. يمكن أن يكون التوت من التوت مفيدًا بعد تناول وجبة غنية بالسكر في تقليل استجابة الجلوكوز في الجسم.

Anathocyanosides هو مركب موجود في توت العليق يقوي الأوعية الدموية التي تحمي مرضى السكري من أي تلف في شبكية العين كما أنه يساعد في مكافحة مرض السكري عن طريق التمثيل الغذائي للسكر وتكسيره.

4 – القرع المر

القرع المر علاج منزلي مناسب للسيطرة على السكر . يتحكم في مرض السكري بشكل طبيعي لأنه يحتوي على مركب مشابه للأنسولين و يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم والسيطرة على ارتفاع نسبة السكر في الدم.

مكونات:
كوب واحد من القرع المر المقطع والمقطوع.
نصف ملعقة عصير ليمون.
كوب ماء.

تحضير:

امزج القرع المر في الخلاط بإضافة الماء وأضف المزيد من الماء حتى يصبح قوامه متماسكًا.
وصفي اللب وصب السائل في كوب ويضاف عصير الليمون ورشة ملح.

5. الصبار

كان استهلاك الصبار بانتظام مفيدًا في علاج مرضى السكري و يحافظ الصبار نسبة فيتامين (هـ) والعديد من المعادن الطبيعية الأخرى.

6. القرفة
تقلل من عوامل الخطر التي تسبب مرض السكري عن طريق تحسين مستويات السكر في الدم والكوليسترول. فهو علاج سريع لمرض السكري لأنه يساعد على امتصاص السكر الزائد من الدم وتحسين حساسية الأنسولين

مكونات:
كوب ماء.
عصا القرفة.

تحضير:

فى كوب من الماء ضعي القرفة وأغليها جيدا ثم قومى بتصفيتها وتناوليها أول شيء في الصباح.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى