منوعات وفنون

تأشيرة اوكرانيا 2021: الشروط والمتطلبات واجراءات الدخول

بلد التاريخ العريق، الشعب الطيب والمضياف. تقع بين البحر الأسود في الجنوب ودولة الاتحاد السوفيتي السابقة بيلاروسيا في الشمال، نعم انها أوكرانيا، هذه الدولة التي تحب أن ترى أحياءها مليئة بالسياح لتعرض عليهم تاريخها وتقاليدها الموروثة من أزياء ومأكولات تقليدية.

وتسهيلاً لاستقبال السياح سهلت السلطات الاوكرانية قدر المستطاع اجراءات الحصول على تأشيرة للدخول اليها، فأعفت بلدان كلياً من طلب الحصول على تأشيرة (بحسب موقع رحال) وبلدان يمكنها طلب التأشيرة الكترونياً، أما البعض يخضع لشروط اضافية.

فإذا كنت تخطط لرحلة الى اوكرانيا، اليك كل ما يلزم معرفته للحصول على تأشيرتها.

أنواع التأشيرات في اوكرانيا
بلدان أعفيت كلياً من طلب الحصول على تأشيرة
لا تحتاج البلدان التالية إلى تأشيرة دخول لأوكرانيا وهي ليست محددة المدة:

ألبانيا- أندورا – أنتيغوا وبربودا – الأرجنتين – أرمينيا – أستراليا- أذربيجان – البحرين – البوسنة والهرسك – بيلاروسيا – البرازيل – بروناي – كندا – تشيلي – الصين- كولومبيا – دومينيكا – الإكوادور – جورجيا – هونغ كونغ – أيسلندا – إسرائيل- اليابان – كازاخستان – الكويت – قيرغيزستان – ليختنشتاين – ماكاو – مولدوفا – موناكو – منغوليا – الجبل الأسود – نيوزيلندا – مقدونيا الشمالية – النرويج – عمان – بنما – باراغواي – قطر – روسيا – سانت كيتس ونيفيس – سان مارينو – المملكة العربية السعودية – صربيا – كوريا الجنوبية – سويسرا – تايوان – طاجيكستان – تركيا – الإمارات العربية المتحدة – المملكة المتحدة – الولايات المتحدة – أوروغواي – أوزبكستان والفاتيكان.

بلدان يمكنها طلب التأشيرة الكترونياً
ما هي هذه التأشيرة؟

هي تصريح سفر إلكتروني تسمح للمواطنين من البلدان المؤهلة بدخول أوكرانيا دون الحاجة إلى زيارة السفارة الأوكرانية شخصيًا لتبسيط عملية الحصول على تصريح سفر لدخول البلاد. يستغرق طلب تأشيرة أوكرانيا عبر الإنترنت بضع دقائق فقط لإكماله ويلغي الحاجة إلى الذهاب إلى السفارة.

ما هي أنواع هذه التأشيرة؟

يتم إصدار التأشيرة الإلكترونية لأغراض السفر التالية:

السياحة

عمل

العلاج الطبي

زيارات خاصة

العمل كعاملين في وسائل الإعلام الأجنبية.

ما هي الدول التي يمكن لمواطنيها الدخول الى اوكرانيا عبر هذه التأشيرة؟

متاحة لمواطني أكثر من 40 دولة:

جزر البهاما – بربادوس – بليز – بوليفيا – بوتان –كمبوديا – الصين -كوستا ريكا – جمهورية الدومينيكان – السلفادور- فيجي – غرينادا – غواتيمالا – هايتي – هندوراس – الهند – اندونيسيا – جامايكا – كيريباتي – لاوس – ماليزيا – جزر المالديف- موريشيوس – المكسيك – جزر المالديف-موريشيوس- ميانمار- ناورو- نيبال – نيكارغوا – بالاو – بيرو – فيليبين – القديسة لوسيا- سانت فنسنت وجزر غرينادين – ساموا – سيشيل – سنغافورة – جزر سليمان – جنوب افريقيا – سورينام – تايلاند – تيمور ليشتي – ترينداد وتوباغو – فانواتو

ما هي الإجراءات للحصول على هذه التأشيرة؟

لا يحتاج مقدم الطلب الى التوجه الى اي سفارة أو قنصلية فقط عليه الدخول الى الموقع التالي:https://www.visaukraine.com/application-form/

تعبئة المعلومات المطلوبة في الاستمارة التي تتطلب دقائق معدودة مثل الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد بالإضافة إلى تفاصيل جواز السفر وخطط السفر، ويتضمن طلب تأشيرة أوكرانيا أيضًا بعض الأسئلة الأساسية المتعلقة بالأمان.
تحميل الوثائق والمستندات المطلوبة ويرسلها مقدم الطلب إلكترونيا
دفع الرسوم المتوجبة
في حال تمت الموافقة على الطلب يتم ارسال التأشيرة الكترونياً الى مقدم الطلب عبر البريد الالكتروني.
عليك الانتباه الى تعبئة المعلومات بشكل صحيح وواضح وعدم اهمال اي خانة فهذه النواقص تسبب رفض أو تأخر البت في طلب التأشيرة في بعض الأحيان.
هذه التاشيرة صالحة لمدة تصل الى 30 يوماً.
بعد استلام التأشيرة من الافضل طباعتها لابرازها على مداخل الحدود الاوكرانية.
ما هي متطلبات هذه التأشيرة؟

جواز سفر ساري المفعول من دولة مؤهلة.
بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم لدفع رسوم التأشيرة.
إثبات تغطية التأمين الصحي
صورة حديثة على غرار جواز السفر
دليل على وجود أموال كافية
تأكيد الغرض من السفر
عنوان بريد إلكتروني حديث لاستلام التأشيرة.
بلدان تخضع لشروط اضافية
بالنسبة لدول اخرى والتي لا يمكن لمواطنيها الحصول على التأشيرة الاكترونية، على هؤلاء المواطنين التوجه الى السفارة أو القنصلية الموجودة في بلد اقامتهم وتقديم الملف يدوياً مع المستندات المطلوبة من استمارة ومبلغ كفالة يؤكد قدرة المسافر على تحمل كلفة السفر، تأمين صحي، تذكرة سفر، اثبات يؤكد مكان الاقامة الى ما هنالك من مستندات تختلف باختلاف سبب الدخول الى اوكرانيا

السفر في زمن كورونا
ما هي الشروط للدخول الى أوكرانيا؟
بعد الحصول على التأشيرة والبدء بالتجهيز للسفر لا تنس أننا ما زلنا في زمن اجراءات كورونا، فاليك ما يجب معرفته فيما يخص اجراءات الدخول الى اوكرانيا بسبب كورونا:

يجب على جميع المسافرين إلى أوكرانيا الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق تقديم إحدى المستندات التالية:
اختبار سريع لمستضد SARS-CoV-2 (RAT) تم اجراؤه قبل 72 ساعة من الدخول ، أو اختبار PCR بنتيجة سلبية تم اجراؤه قبل 72 ساعة من الدخول ، أو شهادة تلقيح صادرة عن السلطات المعنية

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى