رياضة

(فيفا) يمنح الاتحاد تفويضاً لحل أزمة المريخ بمساعدة أجهزة الدولة ووزارة الشباب والرياضة

حث الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاتحاد السوداني لكرة القدم، على إيجاد حل جذري ونهائي لقضية نادي المريخ، بكل الطرق والحيثيات، بما فيها إمكانية اللجواء إلى أجهزة الدولة ووزارة الشباب والرياضة من أجل حماية نشاط كرة القدم بالبلاد، ودعم استقراره.

وجاء ذلك على خلفية الاجتماع الذي عقدته مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم مع رئيس اتحاد الكرة، كمال شداد، والأمين العام د. حسن أبو جبل  (الخميس) لبحث تداعيات أزمة الصراع الإداري بين المجموعتين.

وخلال الاجتماع، قدم الأمين العام تقريراً مفصلاً عن الأوضاع بالنادي وما تم من عمل خلال الفترة الماضية، وقرارات اللجنة الثلاثية آنذاك، وانعقاد الجمعيتين العموميتين، وما تم فيهما من عدم اعتراف بالطرف الآخر لكلا المجموعات، وهو ما أدى إلى توجيه واضح من (فيفا) والاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمنح الاتحاد السوداني تفويضًا لحل الأزمة بمساعدة الجهات الحكومية ذات الصلة.

وأبلغت مصادر مقربة من رئيس اتحاد الكرة كمال شداد، أنه وعلى ضوء توجيه (فيفا)، فإنه سيتم عقد اجتماعات موسعة خلال الساعات القادمة مع أطراف الأزمة الإدارية بنادي المريخ، مرجحاً بان تكون لجنة التطبيع واحدة من الخيارات التوافقية التي قد يتم اللجوء إليها لحفظ الاستقرار الإداري بالنادي في المقام الأول، وتجنيب النادي مآلات النزاع الحالي عطفاً على تكليف اللجنة بمهام محددة ومعينة تنتهي بانتخاب مجلس إدارة جديد خلال فترة زمنية محددة الأجل. الخرطوم

الخرطوم : ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى