أخبار

حميدتي: العسكريين لم يبخلو بشئ ولم يدسو المحافير مثلما ظل يروج أصحاب الأجندة الخفية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي ” أن العسكريين لا يحملون أي مطامع أو مكاسب شخصية سوى العيش الكريم للشعب السوداني. وقال دقلو في خطاب أمام حفل تخريج القوات الخاصة بمنطقة وادي سيدنا، اليوم الأربعاء إن السبب وراء محاولات الانقلاب على السلطة، هم السياسيين الذين انشغلوا بالصراع على المناصب والكراسي وأهملوا المواطن ومعاشه ما خلق حالة عدم رضاء وسط المواطنين. وقال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة “نحن العسكريين منذ اليوم الأول في التغيير لم نبخل بشئ ولم ندس المحافير مثلما ظل يروج أصحاب الاجندة الخفية”، مؤكداً أن العسكريين سخروا كل إمكانيات القوات النظامية والعمل بكل طاقتنا دون كلل أو ملل من أجل مصلحة الشعب السوداني واستقرار البلاد تنفيذاً للعهد الذي قطعناه للشعب بالحفاظ على الفترة الانتقالية وتحقيق شعارات الثورة وصوناً للشراكة، وتابع “رغم ذلك الا اننا لم نجد من الذين يصفون أنفسهم بالشركاء إلا الإهانة والشتم ليل نهار لجميع القوات النظامية ـــ فكيف لاتحدث الانقلابات والقوات النظامية لا تجد الاحترام والتقدير”.

 

وذكر دقلو أن المواطن السوداني يعاني يومياً من أجل توفير الطعام والدواء والخبز ومياه الشرب النظيفة والمواصلات دون جدوى، مشيرا إلى أن بعض المواطنيين هاجروا الى بلدان أخرى، وأن البعض الآخر أجبرته ظروف الحياة لبيع ممتلكاته، وزاد: “بعضهم باع في انتظار غد أفضل انبوبة الغاز من أجل توفير ضروريات الحياة”.

 

 

وأعاب دقلو على شركاء الوثيقة الدستورية ممارسة اقصاء أطرافها، وقال:” تحدثنا عن ضرورة توحيد الجهود السياسية والاجتماعية للمضي بالفترة الانتقالية الى نهاياتها المطلوبة، دعمنا مبادرة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك لتجاوز الأحتقان السياسي الذي تعيشه البلاد، لكنهم مارسوا الاقصاء حتى على الذين وقعوا معهم الوثيقة الدستورية، وظلوا كل طرف (يحفر) للطرف الآخر من أجل المناصب والمصالح الحزبية الضيقة”.وأضاف بحسب صحيفة التيار ، أن قواتنا تصدت للعديد من المحاولات الانقلابية خلال المرحلة الانتقالية، مؤكدا أن القوات النظامية ستكون سندا للوطن تحافظ على أمنه واستقراره. وحيا دقلو صبر شعب السوداني على (التهريج والتخبط)، وأن المجتمع الدولي ظل يقدم الدعم والنصح بأستمرار من أجل انجاح الفترة الانتقالية ومساندة شعبنا.

 

وأكد أن المخرج من أزمات البلاد بتوحيد الكلمة والعمل بروح وطنية خالصة دون أجندة أو محالات الاقصاء، ودعا للتواثق على برنامج وطني يخرج الشعب السوداني من أزمته السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وترك أساليب التخوين والاستهداف لمؤسساتنا الوطنية التي تحافظ على أمن واستقرار البلاد.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى