أخبار الولايات

رفع إعتصامها من أمام مبنى محلية الجبلين

أعلنت قوي إعلان الحرية والتغيير ولجان الخدمات والمقاومة بمحلية الجبلين عن رفع إعتصامها من أمام مباني المحلية، وذلك عقب تسليمها لمذكرة تحتوي مطالبها للأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض خلال مخاطبته المعتصمين صباح اليوم بمباني المحلية.

 

 

وأكد والي النيل الأبيض على ضرورة التمسك بشعارات الثورة في الحرية والسلام والعدالة، مشيراً إلى أن نهج الحكم في السودان اللامركزية، والتي تعتمد في أساسها على الحكم المحليّ والذي يمثل رأس الرمح فيه رغبة وإرادة المواطنين.

 

 

وقال وراق إن الفترة الإنتقالية تمر بمراحل تتطلب من الجميع قوة الإرادة ووحدة الرأى للمحافظة عليها لتعبر بسلام إلي مرحلة الإنتخابات .

 

 

وفيما يتعلق بمطالب المعتصمين قطع والي النيل الأبيض تأكيده بأن قرارات حكومة الولاية لن تتعارض مع رغبة المواطنين، مبيناً أن محلية الجبلين من أغنى محليات الولاية ورغم ذلك تعاني من نقص كبير في الخدمات، مطالباً من الجميع التعاضد والتكاتف والتوحد على برنامج واحد في كيفية النهوض بخدمات المحلية ومعالجة الإشكالات الإدارية بالمحلية التي تمثل البوابة الجنوبية لولاية النيل الأبيض من خلال المحافظة على النسيج الإجتماعي والبعد عن التشرذم والقبلية.

 

وقال وراق إنه أمضي عاماً بالولاية وأن عِللها أصبحت واضحة للعيان، وروشتة العلاج مؤلمة ومرة فقط تحتاج منا جميعاً تحمل الجرعات العلاجية رغم مرارتها لنقضي على المرض في جميع مفاصل الولاية دون مصلحة حزبية أو قبلية أو مناطقية فقط مايهمنا الوحدة من أجل مصلحة إنسان الولاية الذي عاش ثلاثين عاما من التشريد في ظل النظام البائد.

 

وفي ذات السياق أكد الأستاذ أحمد موسى ابو الدخيرة ممثل المعتصمين أكد بحسب سونا، أن مطالبهم حق مشروع كفلته لهم الثورة المجيدة مطالبين باقالة المدير التنفيذيّ لمحلية الجبلين ونائبه لتقاعسهم عن إنفاذ برامج التنمية وفشلهم في إنجاح مؤتمر نظام الحكم في السودان بالمحلية مجددين تأكيدهم بوقوف إنسان محلية الجبلين مع حكومة الفترة الإنتقالية ودعم برامج حكومة الولاية التنموية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى