أخبار الولايات

محلية دنقلا تشرع في مراقبة الأسواق وضبط الأسعار

أكد المدير التنفيذيّ لمحلية دنقلا الأستاذ حسن تاج الدين عائس أن المحلية تشهد الآن حراكاً ونشاطاً كبيراً في المجالات كافة.

وأشار إلي أن المحلية شرعت في مراقبة الأسواق وضبط الأسعار من خلال اللجنة الفرعية التي تم تشكيلها بالمحلية إنفاذاً لقرارات اللجنة العليا المكونة بقرار من والي الولاية الشمالية .

وأضاف أن اللجنة بدأت عملها بتنظيم ونظافة سوق مدينة دنقلا، وستواصل في تنظيم وترتيب بعض المواقع المقترحة للأسواق وعلي رأسها السوق الشعبي بدنقلا بعد ترحيله إلي الميناء البري الجديد وذلك من خلال اللجنة التي شكلت بالمحلية، والتي قطعت شوطاً كبيراً وشارفت علي الإنتهاء من وضع التصور الخاص بالأنشطة التي ستكون في الموقع البديل للسوق الشعبي.

وأكد حسن تاج الدين عائس تحسين وتجويد وتطوير أسواق محلية دنقلا.

وقال المدير التنفيذي لمحلية دنقلا وفق (سونا) إن المحلية بدأت إستعداداتها المبكرة للدخول في الموسم الشتويّ القادم والذي تستهدف فيه المحلية زراعة (124) ألف فدان منها (51) ألف فدان لمحصول القمح و(23) ألف فدان لمحصول الفول المصريّ، بجانب زراعة بعض التوابل والخضروات، مضيفاً أن لجنة الموسم الشتويّ بالمحلية تعمل الآن علي وضع الترتيبات المبكرة لزراعة الموسم، وتوفير كافة مطلوبات إنجاحه، وبحث بمكتبه اليوم مع عدد من قيادات التعليم بالمحلية سير التحضيرات الجارية لبداية العام الدراسيّ الجديد والعمل علي تذليل المشاكل التي تواجه قطاع التعليم وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية .

وطمأن المدير التنفيذيّ لمحلية دنقلا مواطني المحلية بهدوء وإستقرار الأحوال الامنية والاستمرار في تنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع التنموية والخدمية وتحقيق طموحات إنسان محلية دنقلا في المجالات كافة .

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى