اقتصاد

وزير الاستثمار يبحث مع السفير السوري أوجه التعاون المشترك

التقى وزير الاستثمار الدكتور الهادي محمد إبراهيم بمكتبه الاثنين بسفير سوريا بالخرطوم السيد حبيب عباس وبحث اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجال الاستثمار بجانب المشاكل والمعوقات التي تعترض الاستثمارات السورية في السودان.

وقدم الوزير وفق ( سونا) شرحاً حول الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة والتي أقرتها الحكومة الانتقالية والممثلة في قانون الاستثمار الجديد وقانون الشراكات مع القطاع الخاص تسهيلاً للاجراءآ ت.

وأشار الى أن قانون الاستثمار ساوى بين المستثمر الأجنبي والمحلي ، وذلك من خلال انشاء شركة تأمين للاستثمار والعمل بنظام البوت والاستثمار المباشر،مؤكدا الى تهيئه البيئة الاستثمارية.

وأبان الهادي أن وزارته تولي الاستثمارات العربية الاهتمام الأكبر، وأوضح أن وزار ته لديها خطة لحل مشكلة الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية في منطقه قري ومناطق َاخرى ،معلناً عن تذليل كافة المشاكل والمعوقات التي تعترض الاستثمارات السورية في السودان خاصة مشكلة الكهرباء والتخليص الجمركي.

من جانبه ثمن السيد السفيرالسوري الجهود التى تبذلها وزارة الاستثمار في تذليل كافة المعوقات التي تعترض المستثمرين، مؤكداً  حرص حكومته على الاستثمار بالسودان وذلك لما يتمتع به من موارد ضخمة ،داعياً الى ضروره تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين من خلال الاستثمار والتبادل التجاري.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى