منوعات وفنون

لهذه الأسباب.. ما الوقت الأفضل للاستحمام؟

على الرغم من أن وقت الاستحمام يعود إلى التفضيلات الشخصية، لكن أولئك الذين يختارون القيام بذلك ليلاً ربما يجنون المزيد من الفوائد الصحية والجمالية. لذا تعرفوا فوائد الاستحمام ليلاً على صحتك ومظهرك:

الراحة

يمكن أن يساعدك الاستحمام بالماء الدافئ قبل 90 دقيقة من النوم على النوم أسرع بحوالي 10 دقائق من المعتاد(بحسب رالامارات نيوز) وذلك لأن الماء الدافئ يقلل بدرجة طفيفة من درجة حرارة الجسم، وهذا بدوره يرسل إشارة إلى جسمك بأن وقت النوم قد حان.

مفيد للبشرة

قد يساعد الاستحمام قبل النوم على منع ظهور حب الشباب. ونظرا لأن بشرتنا تتجدد أثناء النوم، فإن الذهاب إلى الفراش ببشرة نظيفة ومنتعشة يعني أيضًا أن خلايا بشرتك الجديدة ستكون صحية.

التخفيف من الحساسية الموسمية

التواجد في الخارج يعني بأن المواد المسببة للحساسية، مثل حبوب اللقاح والغبار، تلامس بشرتك وملابسك. وما لم تستحم قبل النوم، فقد ينتهي بك الأمر على فراشك.

شعر أكثر صحة

إذا كنت تغسل شعرك في المساء، سيكون لديك المزيد من الوقت للسماح له ليجف في الهواء بشكل طبيعي، وهذا بدوره سيبقي شعرك لامعا ومنعشا لفترة أطول.

محاربة التعرق المفرط

قد يساعد الاستحمام بماء بارد قبل النوم في تقليل التعرق الليلي الذي يعاني منه الكثير من الناس.

منع تقلصات العضلات

عندما يضرب الماء الدافئ جسمك، فإنه يساعد على تهدئة توتر العضلات وتعزيز نوم أفضل ليلاً. يمكن أن يمنع الاستحمام بماء دافئ تقلصات الساق في الليل.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى