منوعات وفنون

بالفيديو.. قطة معلقة في الهواء تحير ملعب كرة قدم

أظهر مقطع فيديو جرى تداوله، مؤخرا، في الولايات المتحدة، لحظات تحبس الأنفاس، عندما استطاع مشجعان كرويان في أحد ملاعب كرة القدم أن ينقذا قطة سقطت من منصة عليا إلى أخرى في الأسفل.

وظهرت القطة وهي تتدلى من المنصة العلوية في الملعب(بحسب سكاي نيوز) بينما كانت تحاول أن تتشبث بقطعة من الثوب عن طريق مخالبها الأمامية، وسط ذهول وخشية الجميع.

لكن القطة لم تفلح في الإمساك بقطعة الثوب والبقاء معلقة، فيما عجز من كانوا فوقها أيضا، عن إيجاد أي حل من أجل سحبها وإنقاذها من السقوط في الملعب الموجود بمدينة ميامي، في ولاية فلوريدا.

وعندما خارت قوى القطة، سقطت بشكل سريع صوب المنصة الموجودة في الأسفل، لكن مشجعين فطنا إلى حيلة ذكية من أجل إنقاذ الحيوان الأليف.

وقام المشجعان ببسط العلم فيما بينهما، حتى تسقط عليه القطة، وذاك ما حصل بالفعل، فنجا الحيوان من أي إصابة أو رضوض.

وبدا متفرجو المباراة، في حالة من الفرح والانتشاء، عندما تأكدوا من نجاة القطة، وكونها لم تصب بأي أذى رغم السقوط الذي بدا خطيرا.

وتستطيع القطط في العادة أن تقفز من أماكن عالية دون أن تصاب بخطر، لكن القطة التي نجت في الملعب الأميركي، لم تكن في مكان يناسب القفز بشكل طبيعي.

ويستطيع القط أن يقفز من أماكن مرتفعة ثم يحط على الأرض بثبات، دون أن يصاب بأي أذى، والفضل في ذلك يعود إلى خاصية في جسمه.

ويتمتع القط بهذه القدرة بفضل العمود الفقري المرن، ونظرا إلى عدم وجود عضلة الترقوة، وهذان الأمران يتيحان للحيوان أن يقفز إلى الأرض وأجزاء جسمه في أكثر من اتجاه.

ولا يتردد القط في القفز من الأماكن مرتفعة عندما يستشعر وجود أخطار محدقة به، لأنه يدرك قدراته الكبيرة في القفز.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى