اقتصاد

اتفاق وشيك مع شركة أرامكو السعودية لإمداد السودان بالوقود

اطلعت الغرفة المركزية للسلع الإستراتيجية برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف على سير أداء إمداد السلع الإستراتيجية، والعقبات والتحديات التي تعيق إمداد السلع.
ووجه الاجتماع بتكوين لجنة من وزارتي الطاقة والمالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان المركزي ومحفظة السلع الإستراتيجية لإحكام التنسيق وتوحيد الرؤى حول العقد الذي سيوقع مع شركة أرامكو السعودية لإمداد السودان بالوقود.

 

واطمأن الاجتماع على وصول معظم أصناف الأدوية بمخازن الإمدادات الطبية وبدء توزيعها بالعاصمة والولايات، ووقف الاجتماع على الترتيبات والإجراءات اللازمة لتخليص وترحيل الشحنة الأولى من منحة الدواء الإماراتية.

 

ودعا الإمدادات الطبية إلى وضع خطة شاملة لتوفير الأدوية تغطي الفترة حتى نهاية العام مع التنسيق التام مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان في هذا المجال.
وناقش الاجتماع موقف الإمداد الكهربائي، واطمأن على استمرار التوليد المائي بمعدله الطبيعي بخزانات مروي والروصيرص وسيتيت.

 

ووجه بتكوين لجنة عليا تقف على الصعوبات التي تواجه التوليد الكهربائي ووضع المقترحات والحلول المناسبة
ووجه الاجتماع بتكوين لجنة عليا تقف على الصعوبات التي تواجه التوليد الكهربائي ووضع المقترحات والحلول المناسبة.

كما وجه بحسب صحيفة السوداني، بأن يتم وضع التحديات التي تعترض انسياب الإمداد الكهربائي في جدول أعمال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل.

 

يذكر أن اجتماع الغرفة المركزية لمتابعة السلع الإستراتيجية انعقد أمس، بمشاركة وزراء الداخلية، الصناعة، الثقافة والإعلام، ووكلاء وزارات المالي، الطاقة والصحة وعدد من الجهات ذات الصلة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى