منوعات وفنون

هذه الأشياء تجلب الثعابين إلى منزلك

يعتبر الثعبان كائن مرعب لمعظم الناس لأنه يعرض حياة الإنسان للخطر بمجرد أن ينقض عليه، لهذا يجب على الجميع الانتباه منه جيداً، وهنا في هذا المقال سوف نستعرض أخطر الأشياء التي تتواجد كثيراً في المنازل وتتسبب في جلب الثعابين إليه.

1- الفئران:

ربما تعتقدين أن وجود الفئران في منزلك أمر مؤلم ومزعج، لكنها لا شيء مقارنة بالثعابين، والفئران يمكن أن تجذب الثعابين إلى داخل منزلك، فتسعى العديد من فصائل الثعابين إلى الحصول على القوارض كطعام لها، فلو كان بمنزلك قوارض فمن الممكن جدا أن يكون هناك ثعابين أيضا.

2- أكوام من أوراق الشجر:

لو كان بمنزلك حديقة وهناك أوراق شجر متساقطة وتكنسينها وتجعليها كومة في أي جانب من حديقتك فهي لن تسبب الفوضى فقط، إنما تعتبر غطاءً مثالياً لتتخفى تحته الثعابين لتسلك من خلالها طريقها لدخول منزلك.

3- الصخور التي يضعها البعض كمنظر طبيعي:

تضفي الصخور مظهراً جذاباً وطبيعياً لإطلالة منزلك، لكنها في نفس الوقت مكاناً خطراً لأنها تجذب الثعابين وتساعدها على دخول المنزل. فلو كنت ترغبين في الاحتفاظ ببعض الأخشاب أو الصخور فيجب إبعادها تماما عن المنزل حتى لا تكون مصدر جذب لتسلل الحيوانات إلى منزلك، وكوني حريصة وأنت تبحثين في أي كومة حتى لا تتعرضي للدغ لو كان يختبيء بها ثعبان.

4- الشجيرات الكثيفة:

رغم أن زراعة الأشجار حول منزلك يضفي منظراً جميلاً مريحاً للنفس ويخفي منزلك عن الأنظار، ومع ذلك هذه الأشجار تمثل تغطية مثالية لتختبيء بها الثعابين، فالحشائش الطويلة والأشجار الكثيفة تجذب القوارض وبالتالي تعتبر مكاناً مثالياً للثعابين أيضا من أجل الحصول على الطعام، ويسهل عليها الدخول إلى منزلك.

5- الفجوات في حوائط أو أساس المنزل:

لو كنت تنتظرين وتهملين أي كسور أو فجوات حول النوافذ أو في الجدران فلا تنتظري أكثر من ذلك ويجب عليك إصلاحها لأن الثعابين يمكنها الدخول إلى منزلك من خلال تلك الفجوات، فهناك أحجام مختلفة من الثعابين حتى لو كانت الفجوة بحجم القلم الرصاص يمكن أن يدخل الثعبان من خلالها، كما أن مناطق الصرف تعتبر مكاناً مثالياً لدخول الثعابين أيضا.

6- حمامات الطيور:

تقومين بعمل حمام للطيور في حديقة منزلك لتجذبي الطيور إليه لتشرب وتتغذى، لكن في نفس الوقت هذه الحمامات تجذب الثعابين التي تأتي لتتغذى على الطيور.

7- أعشاش الطيور:

تجنبي بناء أعشاش للطيور داخل منزلك وعلى نوافذك أو في حديقتك لأنها ستجذب الثعابين إليها؛ فالثعابين تأتي من أجل تناول بيض الطيور أو صغارها.

8- الكراكيب:

حاولي باستمرار التخلص من أي كراكيب أو أشياء لا تستخدمينها من المنزل حتى لا تكون مكاناً تختبيء به الفئران والثعابين والحشرات.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى