أخبار الولايات

مواطنو الكوة وجودة يعيشون أوضاع مأساوية وقيادي بالتغيير يطالب بإعلان الطوارئ

وصف الناطق الرسمي للحرية والتغيير بولاية النيل الابيض صديق الطيب الاوضــاع التي يعيشها المواطنون في مناطق جودة والمقينص والكودة بالمأساوية بسبب السيول والفيضانات التي اجتاحتها مؤخرا ودعـا الطيب حكومة الولاية باعلان حالة الطورائ بتلك المناطق .

 

 

ونـاشـد الطيب في تصريح المنظمات المحلية والدولية بالتدخل العاجل والاسراع بتوفير الدعم لهم ، وكشف عن تأثر ٥۹ قرية بالفيضانات بمنطقة جودة خاصة قري الشريط الحدودي بوحدة جودة الادارية وانتقد عدم زيارة والي الولاية لتلك المناطق .

 

 

واردف لم يزر تلك المناطق المنكوبة سـوى مدير مكتب الوالي والامين العام للحكومة ودعا لتوفير الخيام والمشمعات، لافتا إلى ان هنالك انتشار للعقارب والثعابين وكشف عن ظهور بعض الامـراض كالملاريا والالتهابات وابدى صديق اسفه لعدم توفر الدعم من وزارة الصحة بالولاية .

 

ونـوه إلـى تاثر ۲۰ منزل بالكوة ۱۳منزل بمنطقة ود الطيبة۸ منازل بالامتداد فضلا عن تاثر ۲۰ منزل بالفردوس ، وحذر الطيب بحسب صحيفة الجريدة، من انتشار الوجود المسلح للمعارضة الجنوبية بحسب الشكاوى التي تلقاها من أهالي المنطقة لجهة ان انتشارهم مهدد للأمن وسيتسبب في فشل الموسم الزراعي في ظل نقص العمالة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى