منوعات وفنون

تؤثر على جهاز المناعة.. احذر استخدام الهاتف المحمول بهذه الطريقة

لا شك أن العصر التكنولوجي، الذي نعيشه الآن، يتطلب منا، استعمال الهواتف الذكية، ولوقت طويل. فاليوم بات من الصعب التخلي عن الإنترنت أو الهاتف الذكي. ولكن هل تعلم أن الهواتف المحمولة لها أضرار على صحة الإنسان وتحديدًا جهاز المناعة؟

(بحسب المصري اليوم) هواتفنا المحمولة موجودة في قاع حقائبنا، وعلى الأسطح العامة، بل يغامر البعض ويحملها داخل الحمام. لذلك من المحتمل أن يحمل هاتفك المحمول البكتيريا الضارة.

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2012 ونشرها باحثون من جامعة أريزونا، يمكن أن تكون الهواتف المحمولة، مرتعًا للبكتيريا، بنسبة تتخطى عشر مرات، من مقعد وحافة الحمام.

علاوة على ذلك، يمكن أن تضعف هذه البكتيريا، جهاز المناعة لديك، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

لذلك، قبل ترك هاتفك المحمول على حوض الحمام، أو تسليمه إلى صديق، قد ترغب في مسحه بمطهر آمن للإلكترونيات، لتقليل عدد البكتيريا الضارة على سطحه. كذلك عليك أن تضع في اعتبارك إبقاء هاتفك بعيدًا عن روتين وقت النوم.

مخاطر النوم بجوار الهاتف الذكي

لسوء الحظ، لا يزال من الممكن اختراق جهاز المناعة لديك، حتى لو قمت بتنظيف سطح هاتفك بقلق شديد. قد يكون هذا هو الحال بشكل خاص إذا كنت تقرأ هاتفك على السرير قبل النوم. حيث يمكن للضوء الأزرق المنبعث من شاشة هاتفك أن يعطل دورة النوم والاستيقاظ. وتشير الأبحاث إلى أن قلة النوم يمكن أن تؤثر سلبًا على جهاز المناعة لديك، وتجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

لا ينصح الباحثين، بإبعاد هاتفك الخلوي عن حياتك، ولكن يمكنك أن تكون أكثر ذكاءً بشأن كيفية استخدامه على مدار اليوم. ضع في اعتبارك تطهيره كثيرًا بمسحة آمنة للإلكترونيات. وإبقاء الشاشة بعيدًا عن عينيك قبل النوم مباشرة. في النهاية، سوف يشكرك جهازك المناعي على ذلك، وقد تتمكن حتى من تحسين نوعية نومك.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى