منوعات وفنون

صابون لبن الحمير.. اختراع يحافظ على البشرة من الشيخوخة

يتهافت الكثيرون في الأردن لشراء صابون لبن الحمير، وذلك بعد معرفتهم الفوائد العديدة التي ستعود على بشرتهم في حالة استخدامه، وبالرغم من الانتقادات الضخمة الذي تعرض لها ذلك المنتج المريب ولكن في النهاية، أصبح من أشهر أنواع الصابون في الأردن.

وتشير أخصائية التغذية من مركز “ريفيفا” للتجميل في عمان سوزانا حداد(بحسب اخبار اليوم) بأن صابون حليب الحمير يساعد في تحقيق توازن في درجة الرطوبة في الجلد، ويساعد في علاج أثار البقع وحب الشباب والتجاعيد، وذلك لإحتوائه البروتينات والعناصر المعدنية بما في ذلك المغنيسيوم والنحاس والصوديوم والمنغنيز والزنك والكالسيوم والحديد، وهي من العناصر الهامة لبشرة جيدة .

وتابعت سوزانا قائلة: «أثبتت التقرير بأن حليب الحمير يحمي من أشعة الشمس، ويحتوي على مضادات اكسدة تعالج الحروق، بالإضافة إلى انه طب طبيعي للبشرة»، وذلك بحسب موقع فرنس برس.

ويقول عماد عطيات البالغ من العمر ٣٢ عاما ومشارك في مشروع صناعة حليب الحمير، بأن الصابون يتم صناعته بطريقة صحية وعلمية دون اللجوء للمواد الكيميائية، حيث يتم عمل وجبة إفطار من الأعلاف والخضروات للحمير ، وبعد ذلك يتم حلبهم بواسطة جهاز إلكتروني ويسحب منها لتر واحد فقط في اليوم على دفعات، فيما يُترك لتر آخر لتُطعم صغيرها.

ويُخزّن الحليب في غرفة تبريد في المزرعة، على أن تُنقل كميات منه كل ثلاثة أيام إلى المصنع.

ويصلح كلّ لتر حليب أتان لإنتاج ٣٠ قطعة صابون، ويُمزج معه زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزبدة الشيا.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى