أخبار

منظمة شهداء 2013 تدعو القانونيين للوقوف معها لتحقيق القصاص

دعت منظمة أسر شهداء سبتمبر 2013 الخيرية، القانونيين والمنظمات الدولية الحقوقية إلى التعاون معها لتحقيق القصاص وتقديم المجرمين للعدالة.

وطالبت رئيس القضاء والنائب العام بتخصيص محاكم ونيابات لإنجاز هذا الملف، مؤكدة عدم اليأس وطرق كل الأبواب لنزع الحقوق.

وقال الأستاذ حمد النور حمد ، الأمين العام للمنظمة في منبر وكالة السودان للأنباء  الاربعاء إن المنظمة تم إنشاؤها لتكون جسما يحتوي كل أسر الشهداء، وحيا مفوض العمل الطوعي والإنساني بولاية الخرطوم لتعاونه في إكمال إجراءات تسجيل المنظمة.

ولخص أهداف المنظمة في دعم أسر الشهداء، وإعفاء الأسر من الرسوم الدراسية في جميع المراحل والإسهام في توفير التأمين الصحي وتوثيق وتقوية الروابط الاجتماعية بين أعضاء المنظمة والمجتمع .

ووجه الأستاذ أحمد حماد محمد أمين مال المنظمة عددا من الرسائل ، أولها لرئيس مجلس الوزراء حول مخرجات اللقاء الذي تم يوم الأربعاء الموافق 1/9 / 2021 ، والثانية لمدير عام الرعاية الإجتماعية بخصوص خطابات سابقة ، والثالثة لمدير عام وكالة السودان للأنباء حول دفع رسوم المنبر، والرسالة الرابعة لأسر شهداء 2013 حول الانضمام للمنظمة لضمان تحقيق العدالة.

ودعا حماد الجهات الحكومية والخاصة إلى عدم التعامل مع الأفراد والجماعات فيما يتعلق بالشهداء إلا عبر المنظمة.

إلى ذلك أوضح القانوني هشام الفاضلابي أن المعلومات عن شهداء سبتمبر 2013 شحيحة وطالب أسر الشهداء بالإنضمام للمنظمة ، مشيرا أن الشهيدة سارة عبد الباقي الوحيدة التي تم تقديم ملفها للعدالة.

وأكد مواصلة الجهود في سبيل تحقيق العدالة، وأن تكون المنظمة الداعم الحقيقي والقانوني لتحقيق القصاص ودعم الأسر المكلومة . وأعرب ممثل لجان المقاومة أبو القاسم شوقار عن ثقتهم في رد الحقوق وتحقيق العدالة الإجتماعية.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى