أخبار الولايات

وفد بعثة الأمم المتحدة (يونيتامس) يزور جامعة الجزيرة

بحث بروفيسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة لدى لقائه بمكتبه أمس وفد بعثة الأمم المتحدة الأمريكية المتكاملة لدعم المرحلة الإنتقالية في السودان (يونيتامس) برئاسة رولا هنيدي مسؤولة الإعلام بالبعثة، بحث السبل الكفيلة لتقوية العلاقات مع الجامعة ورفع وعي الطلاب والطالبات بقضية تفعيل مهام الانتقال إضافة للتعريف بمهام الأمم المتحدة.

 

وقدم مدير الجامعة تنويراً مفصلاً عن جامعة الجزيرة وتفاعلها مع قضايا المجتمع مشيراً لدور السينما خاصة الريفية وأهميتها في توصيل الإنتقال معبرا عن شكره وتقديره للبعثة.

 

 

على صعيد آخر التقى وفد البعثة بطلاب وطالبات كليتي الإقتصاد والتنمية الريفية وكلية التربية وقدموا تنويراً مفصلا عن بعثة اليونتيامس وأهدافها تجاه المساعدة في عملية الانتقال السياسي والتقدم نحو الحكم الديمقراطي وحماية حقوق الإنسان وتعزيزها والسلام المستدام ودعم تعبئة المساعدة الاقتصادية والإغاثية وتنسيق المساعدة الإنسانية بجانب المساعدة في بناء السلام وحماية المدنيين وبسط سيادة القانون وخاصة في دارفور والمنطقتين والمساعدة في توفير الدعم.

 

وتخللت المحاضرة مداخلات ونقاشاً مستفيضاً من الطلاب وجد الإشادة والقبول من البعثة. وفي ذات الإطار التقت البعثة بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى