أخبار

توصية بإقالة (4) ولاة وزيادة نسبة تعيين النساء

أوصت لجنة تقييم أداء ولاة الولايات التابعة لقوى الحرية والتغيير بإقالة 4 ولاة، نظرا لضعف أدائهم وأبقت على آخرين بينهم والي نهر النيل والشمالية.

واكد الامين العام لحزب المؤتمر السوداني محمد علي شقدي اكتمال تقارير تقييم أداء ولاة الولايات من قبل اللجنة في الاجتماع الذي عقده المجلس المركزي الأحد.

وقال شقدي وفق صحيفةـ (الديمقراطي) ان هناك ولاة حازوا على تقييم جيد وهم والي ولاية نهر النيل، الشمالية، سنار، النيل الابيض، والخرطوم، بينما وصف التقييم أداء الولاة الآخرين بالضعيف.

من جهته قال عضو بالحرية والتغيير ان توصية الاقالة شملت والي ولاية شمال كردفان خالد مصطفى آدم، جنوب دارفور موسى مهدي، وشرق دارفور محمد عيسى عليو، وغرب كردفان حماد عبد الرحمن صالح.
واضاف إن من أبرز توصيات اللجنة الإبقاء على والي الولاية الشمالية آمال أحمد عزالدين، ونهر النيل، آمنة أحمد المكي، والتوصية بزيادة نسبة النساء في تعيين الولاة الجدد.

وأشار إلى أنه بعد الاجتماع مع حمدوك، سيعقد المجلس المركزي لقوى الحرية اجتماعا آخر لحسم التغيير والإبقاء على الولاة خلال الأيام المقبلة.

يذكر ان رئيس الوزراء عبدالله حمدوك أصدر في يونيو الماضي، قرارا بتعيين حكام ولايات شمال وغرب دارفور والنيل الأزرق، إنفاذا لاتفاق السلام.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى