اقتصاد

ارتفاع أسعار اللحوم، والضأن يقفز لـ(3) آلاف جنيه بالخرطوم

تشهد أسعار اللحوم الحمراء زيادة كبيرة في الأسعار وضعف حجم العرض، وعزا بعض التجار بسبب زيادة تكاليف الترحيل وارتفاع أسعار الأعلاف وارتفاع تكلفة كلاء الماشية.

 

وأكد تاجر لحوم بالخرطوم ابكر حمزة ارتفاع الأسعار، مما انعكس على كساد وركود السوق خلال الأيام، مبيناً أن سعر كيلو العجالي (2400) ارتفع الى (2600) جنيه. وأوضح أن الزيادة انعكست على إحجام التجار من زيادة العرض، وقال إن هنالك ندرة في البقر، أما سعر الضأن فارتفع من (2600) إلى (3) جنيه، لافتاً إلى أن هنالك عزوفاً عن الشراء وركوداً حاد بالأسواق .

 

وأشار صاحب ملحمة ببحري فضل عثمان إلى زيادة أسعار تكاليف الاعلاف والترحيل، مبيناً أن سعر اللحم المفرومة (3.000) جنيه بدلا عن (1,400) جنيه، وقال إن ارتفاع الأسعار انعكس على إحجام التجار عن الشراء وتراجع حجم العرض بالاسواق، مشيراً إلى أن تخفيض الاسعار ربما ينعكس ايجابا على استقرار الاسعار بالاسواق، واوضح أن ارتفاع الاسعار بالاسواق انعكس على ضعف القوة الشرائية. وقال تاجر لحوم بيضاء بالخرطوم (علي عثمان) أن هنالك استقرارا في اسعار بيض المائدة، مبينا أن سعر الطبق (1٫500) جنيه، وقال بحسب صحيفة السوداني، “في فصل الخريف تحدث خسائر كبيرة مما ينعكس على تراجع حجم العرض”، واصفاً الحركة الحركة التجارية بالضعيفة، واوضح أن ارتفاع مدخلات التشغيل انعكس على ضعف إنتاج الشركات المنتجة.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى