منوعات وفنون

إجتماع لجنة التنسيق لفيلم أبناء النور

ترأس د.ابو بكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم، والوزير المكلف إجتماع لجنة التنسيق لفيلم أبناء النور.

وشارك في الإجتماع د. يوسف حمد مدير عام وزارة الثقافة والإعلام والسياحة ولاية الخرطوم والوزير المكلف وأعضاء لجنة التنسيق لفيلم أبناء النور العميد عيساوي رئيس وحدة حماية الأسرة والطفل ود.تهاني المبشر ممثل اليونيسيف والأستاذة سارة حسن أمين مجلس رعاية الطفولة والأستاذة كوثر الفكي مدير الإدارة العامة للرعاية الإجتماعية بالوزارة والأستاذة نور السيوطي مدير منظمة شمعة ومولانا سيدة رئيس الشؤون القانونية بالوزارة والأستاذ علي يونس مسئول الدراما.

وتم إستعراض فكرة فيلم أبناء النور والورشة التدريبية للأطفال فاقدي الرعاية الوالدية وضوابط العمل مع الأطفال، حيث تقوم فكرته على توثيق ورشة تعليم صناعة الأفلام للأطفال فاقدي الرعاية الوالدية، ومتابعة تطور الأطفال في التعبير عن أنفسهم وتعزيز مشاركتهم الإجتماعية، بالإضافة لبعض الحوارات للشباب ورجال الدين والفاعلين حول قيم الحب والزواج وهو من إنتاج وإخراج ا.محمد الفاوي.

وأكد د. أبو بكر وفق ( سونا) حرص وزارته على التنسيق بينها والشركاء من الجهات ذات الصلة مؤكداً أهمية الثقافة في بناء الفرد والجماعة والقضايا الإجتماعية، كما إن الإعلام مهم لبناء المجتمع، مشيراً إلي أن فكرة الفيلم تدعم قضايا الأطفال فاقدي السند والقوانين الحامية لهم، مؤكداً الخروج برؤية موحدة لتنفيذ العمل على أن يكون الإشراف الفنيّ لوزارة الثقافة والإعلام والسياحة.

وستقوم بالتمويل منظمة اليونيسيف ورعاية وزارة التنمية الإجتماعية التي تدعم بناء قدرات الأطفال وإخراج منتج للأجيال القادمة. وعزز كوكو الباحثين الإجتماعيين والنفسيين ودورهم في خدمة المجتمع بإختيار ١٠٠باحث بدعم من اليونيسيف للعمل في الدور مبينا أن رؤية الوزارة هي وجود الأطفال في أسرهم الطبيعية وان تكون الدار محطة فقط لحين كفالتهم ودمجهم في الأسر .

من ناحيته أكد د.يوسف حمد مدير عام وزارة الثقافة والإعلام والسياحة ان الثقافة تختلف عن التعبير عن الثقافة وهو ما يقوم به الشعراء والموسيقيين والرواة والهدف إحياء الثقافة بالإضافة إلي دور الإعلام في رفع الوعي وتغيير المفاهيم.

وأكد أهمية التنسيق والجانب الإشرافي وتكامل الأدوار بين الشركاء.

وأمن الإجتماع على مراعاة مصلحة الطفل الفضلى وحقوق الأطفال، توصيل رسائل للمجتمع، مما يساهم في ازالة الوصمة الإجتماعية معايير إختيار الأطفال، تكوين لجنة إشرافية من كل الجهات، بدء الخطوات العملية لتنفيذ الفيلم والورشة وزيادة التمويل .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى